القاهرة : الخميس 21 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الإثنين 12/مارس/2018 - 05:46 م

لحوم روسية في السعودية.. وبوتين: شكرا للملك سلمان

الملك سلمان وبوتين
الملك سلمان وبوتين
dostor.org/2087577

فتحت السعودية أسواقها لواردات اللحوم الروسية، ما سيسهم في إعطاء زخم للتجارة بين البلدين، في خطوة جاءت نتيجة لمساعي قيادتي البلدين لإعطاء دفعة للعلاقات الاقتصادية الثنائية، بحسب موقع روسيا اليوم.

وأعرب رئيس شركة "ميراتورغ"، فيكتور لينك، خلال مشاركته في منتدى زراعي يعقد في إقليم كراسندار الروسي بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن امتتنانه لدور الملك في هذه المسألة.

بدوره، قال بوتين إن الفضل في فتح سوق اللحوم السعودية أمام اللحوم الروسية يعود للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الإثنين.

وجاءت هذه الخطوة كإحدى نتائج زيارة العاهل السعودي إلى روسيا في أكتوبر الماضي، والتي أطلقت خلالها موسكو والرياض صناديق استثمارية وأبرمتا مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

و"ميراتورغ" هي شركة تعتبر من كبرى الشركات المنتجة للحوم في روسيا وهي حاصلة على شهادة منتجات الحلال من المركز الدولي للمقاييس، وشهادات الحلال التابع لمجلس شورى المفتين في روسيا.

ومن المتوقع أن تساعد هذه الخطوة على زيادة التبادل التجاري بين روسيا والسعودية، الذي لا يتماشى مع إمكاناتهما، وبلغ حجم التجارة بين البلدين، بحسب بيانات "ITC Trade"، في 2016 قرابة نصف مليار دولار، منها 350 مليون دولار هي صادرات روسيا إلى السعودية، مقابل واردات بواقع 140 مليون دولار.

ads
ads