القاهرة : الأربعاء 22 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
تقارير ومتابعات
السبت 10/مارس/2018 - 05:05 م

بعد اتهامه بإقالة «دياز».. 3 اتهامات واجهت تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
دعاء راجح
dostor.org/2085240

في سبيل الدفاع عن نفسه ضد الاتهامات التي وجهت له بتدخله في إقالة «رامون دياز» مدرب الهلال السعودي، وسط احتقان الجماهير من الخسارة، أمام الاتفاق بالدوري وتقليص الفارق مع الأهلي السعودي إلى نقطة واحدة، كتب تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، عبر حسابه على موقع موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه ليس له علاقة بإقالة مدرب الهلال "دياز"، مبينًا أنه من أضاع 17 نقطة في الدوري.

وفي إطار الحديث عن الاتهامات أو السقطات التي وقع بها، تستعرض «الدستور» بعض المشكلات التي واجته تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية.

اتهامه بإقالة إدارة الهلال
وسط حالة من التذمر، اتهم جماهير فريق الهلال تركي آل الشيخ بأنه تسبب في إقالة الإدارة، بسبب تدخل هيئة الرياضة، لإعارة سالم الدوسري نجم الفريق إلى فياريال، إلا أن تركي أوضح موقفه، حيث قال إنه كما تخلى الهلال عن اللاعب سالم تخلى نادي النصر عن اللاعب يحيى الشهري، مبينًا أنه لم يتدخل في هذا الشأن.

اتهامه بالتدخل في صفقات النادي الأهلي المصري
في فبراير 2018، أوضح تركي آل شيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالسعودية ورئيس الاتحاد العربي والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، إنه يعمل على إنهاء البرنامج الاستثماري للنادي، بالإضافة إلى اجتماعه مع المستثمرين في الإمارات ومصر بشأن اللاعبين لديهم، لكنه بيّن أنه ليس له علاقة بما يحدث بشأن الصفقات الأخيرة للاعبين.

إعلان موافقته لعب الأندية السعودية في قطر
أثار موقفه الجدل حين رحب بمشاركة الأندية السعودية في المسابقات المقامة بقطر على الرغم من المقاطعة العربية لـ«إمارة تميم» بسبب دعمها المتواصل للمنظمات الإرهابية.
وعلّق تركي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأنه لا يمانع من المشاركة في قطر، مبينًا أن الشعب القطري متابع ويحب الرياضة السعودية.

ads
ads
ads