الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
ads

بالصور.. الوادي الجديد تودع أسقف الواحات

الجمعة 09/مارس/2018 - 04:52 م
جريدة الدستور
محمد أحمد
طباعة
شهدت كنيسة العذراء مريم بمدينة الخارجة في الوادى الجديد، اليوم الجمعة، توافدًا كثيفًا لإلقاء نظرة الوداع على الأنبا بقطر أسقف إيبارشية الوادى الجديد والواحات، بعدما وصل جثمانه إلى مقر المطرانية أمس الخميس.

جرى أداء الصلوات ومراسم التجنيز التى ترأسها الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح والمشرف حاليًا على إيبارشية الوادى الجديد، بمعاونة الآباء الكهنة والقساوسة، بجانب تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير، بمشاركة القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية، بعد تجهيز وتخصيص موقع لدفنه.

كانت كنيسة العذراء مريم بالخارجة، قد استقبلت أمس الخميس، جثمان الأنبا بقطر أسقف عام كنائس الوادي الجديد وسط حضور آلاف الأقباط الذين استقبلوا الجثمان في ظل تشديدات أمنية مكثفة وطوق أمني فرض حول الكنيسة لضمان أداء مراسم التجنيز والصلوات دون عوائق.

وكان قد توفى الأسقف الراحل يوم 17 فبراير الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية وكان يعالج من مرض الكبد، وعدة أمراض أخرى، وأقيمت صلاة تجنيز له بكنيسة السيدة العذراء في دالاس، بولاية تكساس يوم الإثنين 19 فبراير، وأقيمت صلاة تجنيز له أمس الأول في الكنيسة البطرسية، وترأسها البابا تواضروس الثانى، بحضور نحو 37 من أساقفة ومطارنة الكنيسة.
ads
ads