القاهرة : الأربعاء 20 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الجمعة 09/مارس/2018 - 01:05 ص

اليوم.. انطلاق حفل نصف النهائي لمسابقة الأميرة العربية

اليوم.. انطلاق حفل
شيماء دهب
dostor.org/2083733

ينطلق حفل نصف النهائي لمسابقة الأميرة العربية، اليوم الجمعة، لاختيار 20 فتاة من بين الفتيات اللاتي تقدمن لخوض المسابقة وعددهن 200 فتاة، وسيتم الاختيار بناء على أكثرهن انضباطا.

ويتخلل فعاليات الحفل عقد مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل الحفل النهائي، والمقرر له يوم 25 مارس المقبل، على أن يتم اختيار أميرة واحدة فقط بين المتقدمات للتويج باللقب.

من جانبها قالت الدكتورة شاهندة أنور المستشار الإعلامي والمشرف العام للمسابقة، عن الاستعدادت النهائية للحفل نصف النهائي الخاص بالمسابقة، حيث تقدمت 200 فتاة، مقسمين 100 فتاة مصرية، و20 مغربية، و80 من مختلف الدول العربية من بينهم سوريا والأردن.

وأضافت «شاهندة» في تصريحات لـ«الدستور» أن الشروط الواجب توافرها بالفتاة المشتركة، كونها لبقة في الحديث ولديها ثقافة مجتمعية، مشيرة إلى إمكانية التغاضي عن السن مقابل حملها للعديد من صفات الفتاة الناجحة.

وتابعت: أنه بالفعل تم التغاضي عن عمر فتاة مشتركة تبلغ من العمر 17 عامًا، ومن الشروط أن العمر لا يقل عن 18 عامًا، لأنها تتمتع باللباقة في الحديث، وتدرك عدد 3 لغات من بينهم الفرنسية.

وأوضحت أنه تم الاستقرار على لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة بشكل نهائي، وهي في الأساس نشوى الزيات مصممة الأزياء ومؤسسة المسابقة، ونغم منير مصممة الأزياء، والدكتور السعودي رياض البقيمي استشاري الأمراض الجلدية والجراحة التجميلية، والفنانة شيري عادل، والفنان محمد سليمان.

وأضافت أنه سيتم عرض عدد 4 فاشون شو، من بينهم كاجوال وسواريهات، وستقدم المتسابقات من بينهم فاشون شو واحد فقط الخاص بالسواريهات، والـ3 عروض الأخرى سيتم الاستعانة بالموديل.