القاهرة : الأربعاء 20 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الخميس 08/مارس/2018 - 11:38 م

«التوك شو بين الحرية والمسئولية» في ندوة بجامعة عين شمس

«التوك شو بين الحرية
اخاء شعراوي
dostor.org/2083682

شارك الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية mbc مصر الخميس، ندوة "برامك التوك شو بين الحرية والمسئولية"، التي نظمها قسم الإعلام وعلوم الاتصال والإعلام بجامعة عين شمس.

تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب، عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة سوزان القليني، عميد كلية الآداب، بحضور الدكتور عصام فرج، عضو الهيئة الوطنية للإعلام، وطارق أمين، رئيس تحرير فريق عمل برنامج "يحدث في مصر ".

وافتتح الدكتور مصطفي مرتضي، وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هبه شاهين، رئيس قسم علوم الإتصال والإعلام بكلية الآداب ومدير المركز الإعلامي للجامعة الندوة

وخلال كلمته التي وجهها للطلاب أكد شريف عامر أن مرحلة الشباب فيها طموح بالغ وتمثل أهم مرحلة في بناء شخصية الفرد وخاصة أن الشباب لديه قناعة بأنه لا يوجد مستحيل علي وجه الأرض.وطالبهم بالتمسك بطموحهم مع الاستفادة بخبرات السابقين.

وتناول "عامر" جانب من مشواره الصحفي والإعلامي، ناصحًا الشباب بأن يجعلوا من رغبتهم في العمل بمجال الإعلام نتاج عقيدة ورسالة يؤمنون بها وراغبين في تحمل متاعبها وصعوباتها وليس من قبيل مواكبة الموضة.

و ردا علي تساؤلات عدد من الطلاب اكد الاعلامي شريف عامر أن الواسطة في العمل الإعلامي قد تنح فرصة ولكنها لا تضمن بقاء فاقدي الموهبة والثقافة.

ونصح الشباب بضرورة تحدي الأفكار السلبية السائدة في المجتمع والتفكير بروح الشباب الهادفة لتغيير الواقع إلى الأفضل.

وحول نقاط الضعف التي يواجهها الإعلام المصري في الوقت الراهن أكد أن تداول ما ينشر علي مواقع التواصل الإجتماعي دون التثبت من حقيقته يعد أخطر ما يواجه المشهد الإعلامي حاليا.

وردًا على سؤال حول قدرته علي الحفاظ علي مكانته الإعلامية في ظل التغيرات السياسية والتحولات الكبيرة التي أطاحت بالكثير من الإعلاميين أكد أنه يؤدي عمله الإعلامي بمهنية ويسلط الضوء علي الأحداث دون التدخل بالتعليق عليها.

فى ختام اللقاء، أهدت الدكتورة هبة شاهين، درع قسم الإعلام إلى شريف عامر تقديرًا لمشواره الإعلامي.

«التوك شو بين الحرية والمسئولية» في ندوة بجامعة عين شمس
«التوك شو بين الحرية والمسئولية» في ندوة بجامعة عين شمس
«التوك شو بين الحرية والمسئولية» في ندوة بجامعة عين شمس