القاهرة : الثلاثاء 19 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الخميس 08/مارس/2018 - 08:42 م

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر للسياحة والضيافة

محمد بدر
محمد بدر
هدي الامير
dostor.org/2083573

شارك محافظ الأقصر محمد بدر، في افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر للسياحة والضيافة رؤية مصر "2030"، الذي تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم، وتستضيفه مدينة الأقصر خلال الفترة من 8 حتى 11 مارس الجاري، ويقام بالتعاون مع جامعة "South Carolina" الأمريكية، وجامعة "Durham" البريطانية.

وشارك في حضور افتتاح فعاليات المؤتمر، كل من وزير التنمية المحلية السابق الدكتور أحمد زكي بدر، ووزير التعليم العالي السابق الدكتور عمرو عزت سلامة، ورئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد حمزة، ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، وأمين عام المجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، ورئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة نعمة توفيق، وعميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم الدكتورة هناء عبدالقادر، وعدد من أعضاء هيئات التدريس بجامعة الفيوم والجامعات المصرية المختلفة، وعدد من الأكاديميين الأجانب والعرب.

وقال رئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد حمزة إن المؤتمر يهدف إلى الجمع بين الخبراء المتخصصين في صناعة السياحة لعرض ومناقشة مقترحات الدراسات والبحوث وأوراق العمل المرتبطة بمحاور المؤتمر وتقديم استراتيجية لإعادة وضع مصر على خريطة السياحة العالمية بعد الأحداث التي مرت بها صناعة السياحة مؤخرا.

وأشار إلى أن جامعة الفيوم تنتهج نهجا مختلفا خلال السنوات الثلاث الماضية يتضمن إقامة مؤتمر كلية السياحة والفنادق بالجامعة خارج محافظة الفيوم، حيث تم عقد آخر مؤتمرين في مدينتي مرسى علم وشرم الشيخ على التوالي، وأن ذلك المؤتمر الذي يعقد في الأقصر هو الثالث خارج الفيوم.

وأوضحت عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم الدكتورة هناء عبدالقادر، أن فعاليات المؤتمر تشمل عقد 5 ورش عمل عن المستجدات السياحية، ومناقشة 58 بحثا علميا، بمشاركة 13 متحدثا من مصر ودول عربية وأجنبية.

ولفتت إلى أن محاور المؤتمر تشمل عددا من الموضوعات منها، على سبيل المثال، الاستراتيجيات السياحية المبتكرة لرؤية مصر2030، والتسويق والإعلان وتمييز المقاصد السياحية، وسلوكيات العملاء واتخاذ القرار في السياحة والضيافة، وتكنولوجيا المعلومات والسياحة الإلكترونية والتراث، وهندسة وجودة خدمات الأغذية في الفنادق، ومؤسسات السياحة والأعمال الدولية، ومنهجيات البحث العلمي في السياحة والضيافة، والاتجاهات الحديثة في السياحة والضيافة.

من جانبه، رحب محافظ الأقصر محمد بدر، بضيوف المؤتمر على أرض محافظة الأقصر، متمنيا أن يخرج المؤتمر بعدد من التوصيات والنتائج المثمرة والبناءة، كمساهمة من الجهات الأكاديمية في تطوير صناعة السياحة المصرية، وتحسين مراكزها التنافسية على الخريطة السياحية العالمية.

وفي ختام فعاليات حفل افتتاح المؤتمر تم تكريم عدد من المشاركين، حيث تم منح درع جامعة الفيوم لمحافظ الأقصر محمد بدر، ولوزير التنمية المحلية السابق الدكتور أحمد زكي بدر، ولوزير التعليم العالي السابق الدكتور عمرو عزت سلامة، ولعدد من ضيوف المؤتمر المصريين والأجانب.