القاهرة : السبت 23 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الخميس 08/مارس/2018 - 07:15 م

محافظ بني سويف يفتتح معرضًا لمنتجات ذوي الإعاقة

محافظ بني سويف يفتتح
بنى سويف - محمد عبد الحفيظ
dostor.org/2083479

افتتح المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم، معرض منتجات جمعية أسرة المنتصرين لرعاية ذوي الإعاقة بمدينة الفشن، واحتوى على منتجات متنوعة مصنوعة بأيادي الأشخاص ذوي الإعاقة التي تقدم لهم الجمعية الرعاية.

وتضم تشكيلة من الأجهزة التعويضية والمشغولات اليدوية ومفارش ومنتجات خشبية وموبيليا وأعمال فنية، وسط حشد كبير من أولياء أمور الطلاب ذوي الأشخاص ذوي الإعاقة وهتافات" تحيا مصر" شكرا للرئيس السيسي، الذي وضع ملف الإعاقة في مقدمة اهتمامات الدولة، وإعلانه أن عام 2018 عام ذوي الإعاقة.

وسلم المحافظ 107 من الأجهزة التعويضية وكراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة من أبناء مركز ومدينة الفشن، والمقدمة من أسرة المنتصرين، حيث شملت الأجهزة التعويضية التي تم توزيعها: 58 سماعة طبية، 20 عكازا، 15 عصا مكفوفين، 8 كراسي متحركة، 6 كراسي كهرباء.

وزار المحافظ بعض المدارس بمدينة الفشن التي تم تأهيلها للتيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في التعليم، وبحضور هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة، ونيافة الأنبا إسطفانوس، أسقف ببا والفشن وسمسطا، والنواب: جمال هندي، ميرفت ميشيل أعضاء مجلس النواب، والمحاسب عادل ضيف الله، رئيس مركز ومدينة الفشن، وسهام يوسف، وكيل مديرية التربية والتعليم، وأحمد حمدي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسيد سعد، مدير إدارة شئون الإعاقة بالمحافظة، وعماد فاروق، رئيس أسرة المنتصرين.

وتفقد المحافظ ومرافقوه بعضا من هذه المدارس المؤهلة للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وهما مدرستا (الإعدادية بنين، مدرسة الشهيد عصام الدين سالم الثانوية) بمدينة الفشن، حيث تضمنت أعمال التأهيل إنشاء رامبات للتسيير على الأشخاص ذوي الإعاقة في التحرك (هبوطا وصعودا) داخل المدرسة، وإنشاء حمامات خاصة بهم تتسع لدخولهم بكراسي متحركة.

محافظ بني سويف يفتتح معرضًا لمنتجات ذوي الإعاقة
محافظ بني سويف يفتتح معرضًا لمنتجات ذوي الإعاقة
ads
ads
ads