القاهرة : الخميس 21 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الخميس 08/مارس/2018 - 04:16 م

أبرزهن مُبدعة «هاري بوتر».. الكاتبات الأكثر تأثيرًا في المجتمع

هاري بوتر
هاري بوتر
شيماء دهب
dostor.org/2083310

استطاع عدد من الكاتبات التأثير في المجتمع من خلال كلماتهن وأفكارهن، فمنهن من تلقي قصصًا من عوالم خيالية ومثيرة للاهتمام والدراما، ومن تطلع على تعقيدات تجارب وثقافات الأقلية، ومن تتناول قضايا اجتماعية وتوقعات جديدة، ناهيك عن مبيعات الكتب التي تصل إلى 800 مليون نسخة مباعة وثروة من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جوائز نوبل وبوليتزر للكاتبات.

ذكر موقع forbes عددًا من الكاتبات اللاتي أثرن في المجتمع بكتاباتهن، وهن:


أبرزهن مُبدعة «هاري

جوان رولينج
هي مؤلفة سلسلة الإبداعات "هاري بوتر"، ووصلت مبيعات كتبها إلى 450 مليون كتاب، كما حققت الأفلام التي تستند إلى سلسلة كتبها لأكثر من 5 مليارات دولار والعديد من جوائز الأوسكار.

هي روائية وكاتبة سيناريو ومنتجَة أفلام بريطانيّة حاصلة على وسام الشرف البريطاني، ودكتوراه فخرية من جامعة إكستر، وجامعة سانت أندروز، وجامعة إدنبرة، وجامعة هارفارد، وكلية دارتموث، وجامعة أبردين.

استحوذت "رولينج" على قلوبنا وخيالنا من خلال عالم "هاري بوتر" الخيالي، التي بدأت كتابتها أثناء جلوسها على قطار متأخر من مانشستر إلى لندن.

أبرزهن مُبدعة «هاري


دانيال ستيل
كاتبة وروائية أمريكية الجنسية اشتهرت بكتابتها للروايات الرومانسية وأغلب رواياتها تتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا حسب جريدة النيويورك تايمز.

اشتهرت روايات دانيال ستيل بأنها ظلت لاكثر من 390 أسبوعًا متتاليًا في قائمة أفضل الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز، وبيع إلى الآن 500 مليون نسخة من رواياتها وترجمت إلى أكثر من 28 لغة، والسر في انتشار دانيال ستيل ورواياتها ووصولها إلى العالمية هو البساطة في التعبير وسرد الأحداث دون تكلف.

أبرزهن مُبدعة «هاري


توني موريسون
روائية أمريكية إفريقية مولودة في أوهايو في 18 فبراير 1931، فازت بجائزة نوبل في الأدب عام 1993 عن مُجمل أعمالها، وجائزة بوليتزر عن روايتها "محبوبة".

أبرزهن مُبدعة «هاري


ستيفني ماير
هي كاتبة أمريكية، اشتهرت بسلسلة مصاصي الدماء الرومانسية Twilight، ونالت روايات "الشفق" شهرة عالمية، كما أنها حصدت علي العديد من جوائز الأدب وباعت 100 مليون نسخة على مستوى العالم، حيث تمت ترجمتها إلى 37 لغة مختلفة حول العالم.

حققت التعديلات السينمائية لرواياتها مبيعات بلغت قرابة ملياري دولار حتى الآن.

أبرزهن مُبدعة «هاري

ماري هيجينز كلارك
مؤلفة أمريكية لروايات التشويق، كل واحد من كتبها البالغ عددها 51 كتابًا كان الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة ودولًا أوروبية مختلفة، وظلت جميع رواياتها مطبوعًا اعتبارًا من عام 2015.

مع روايتها الأولى المثيرة للجدل، أين هم الأطفال، في طبعتها الخامسة والسبعين، وصلت مبيعاتها إلى 100 مليون كتاب.

أبرزهن مُبدعة «هاري


مايا أنجيلو
هي شاعرة وكاتبة أمريكية أصدرت 7 سير ذاتية، و5 كتب في فن المقال والعديد من المجموعات الشعرية.

امتدت المسرحيات والأفلام التي قامت بتأليفها نحو أكثر من خمسين عاما، تم ترشيحها لجائزة بوليتزر وجائزة الكتاب الوطني ومُنحت أكثر من 30 درجة فخرية وعددا لا يحصى من الجوائز بما في ذلك جائزة الإنجاز مدى الحياة للأدب، وسام الوطنية للفنون، وسام الحرية الرئاسية.

اشتهرت مايا أنجيلو بمجموعتها المكونة من ستة مجلدات من السيرة الذاتية، لتتحدث عن الحكمة والقدرة على الصمود، وذلك بسبب عمق وصدق كلماتها.

أبرزهن مُبدعة «هاري


أليس ووكر
مؤلفة أمريكية، شاعرة، وناشط، وكتبت عن الخيال والعديد من المقالات حول العرق والجنس، وهي معروفة برواياتها التي نالت الانتقادات اللاذعة، فهي أول امرأة سمراء تفوز بجائزة بوليتزر وجائزة الكتاب الوطني.

من أِشهر رواياتها "ذي كولور بيربل"، التي فازت بجائزة بوليتزر للخيال.

ads