القاهرة : الخميس 21 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الخميس 08/مارس/2018 - 03:48 م

من المؤهل الدراسي لفبركة الصور.. أكاذيب موسى مصطفى موسى

موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى
عبد العال إبراهيم
dostor.org/2083283

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، صورة زعم البعض أنها للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى يؤيد خلالها منافسه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أعقاب بداية فترة الدعاية الانتخابية، حيث أبرزت تلك الصورة لافتة مكتوبا عليها اسم "موسى"، إلى جانب جملة "اخترناك لفترة رئاسية ثانية" وهو ما يتعارض مع ترشحه للانتخابات الرئاسية.

أكاذيب كثيرة طالت المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي، كان آخرها عندما رُفعت دعوى قضائية ضده حملت رقم 28452 لسنة 64 قضائية عليا، بأنه غير حاصل على مؤهل من مصر أو خارجها، وغير مسجل بكشوف نقابة المهندسين.

يستعرض «الدستور» أكاذيب طاردت موسى مصطفى موسى:-

شيكات بدون رصيد والمؤهل الدراسي

تقدم المحامي طارق العوضي بطعن ضد قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بقبول أوراق المهندس مصطفى موسى، كمرشح رئاسي، وقال العوضي في طعنه: "إن المرشح كانت له شيكات بدون رصيد ولا يحمل مؤهلا عاليا"، ليظهر بعد ذلك أن موسى يحمل بكالوريوس هندسة من إحدى جامعات باريس، أما الشيكات فتم التصالح بشأنها منذ فترة.

نفيه سجن أيمن نور

في مداخلة هاتفية جمعت موسى، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامجه "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور، نفى فيها ما قاله أيمن نور، رئيس حزب الغد السابق بقوله: "أيمن نور بيقول موسى مصطفى سجني، وطعن في المؤهل الدراسي بتاعي، وبيقول إني عامل دراسات ميكانيكية، هو أنا ميكانيكي زيه؟، أنا عامل أعلى شهادة في فرنسا، في الهندسة المعمارية، وكل شهاداتي معتمدة، ومش محتاج أيمن نور يقيم شهاداتي".

شائعة مجاملته للمشهد السياسي في مصر

نفى موسى فكرة مجاملته للمشهد السياسي في مصر، عقب خروج خالد علي من الماراثون الرئاسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بحزب الغد، مشيرًا إلى أنه فكر في الترشح سابقًا لكنه تراجع بسبب إعلان الفريق أحمد شفيق نيته الترشح في الانتخابات، وأنه لا يريد مجاملة أحد لكن يسعى إلى منافسة حقيقية.

أغانٍ دعائية

كان من ضمن الشائعات التي طاردت المرشح الرئاسي هو ظهور أغانٍ دعائية له، وذلك قبل الموعد المحدد لذلك.


ads
ads