القاهرة : السبت 23 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الخميس 08/مارس/2018 - 01:49 م

كثافات مرورية بالقاهرة والجيزة فى «الذروة المسائية»

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية
dostor.org/2083083

شهدت محاور وميادين القاهرة والجيزة، كثافات مرورية، خلال فترة الذروة المسائية؛ تزامنًا مع انصراف الموظفين من أعمالهم، وخروج الطلاب من المدارس والجامعات.

وظهرت كثافات بمحيط ميدان النهضة، وصولًا إلى إشارة بين السرايات، وشارع النيل السياحى؛ بسبب أعمال إنشاء نفق ميدان النهضة، وبكوبري أكتوبر أمام القادم من الجيزة اتجاه مناطق وسط البلد، وفى الاتجاه العكسى؛ بسبب أعطال متكررة للسيارات، وكذلك للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر، وبمحور النصر وصولا إلى المنصة.

وفي شارعى عباس العقاد والطيران، ظهرت كثافات متحركة، وكذلك للمتجه من ميدان رابعة وصولاً إلى الدائرى، وأخرى متوسطة بمحور عرابى للمتجه من الأقاليم وصولًا إلى المهندسين، وكذلك أعلى دائرى المرج للمتجه من نفق السلام اتجاه الزراعي ومنه إلى الأقاليم، وعلى الكورنيش من المعادى وصولاً إلى مناطق وسط البلد، ومن أثر النبى حتى قصر العيني وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو أثناء انصراف الموظفين.

وانتشرت الكثافات بمحور الثورة فى اتجاه طريق السويس؛ بسبب زيادة الأحمال، وبمحور الكورنيش للمتجه من الأقاليم إلى شبرا، وبشارع رمسيس المتجه من غمرة لوسط المدينة، وظهرت تكدسات مرورية بمحور صلاح سالم؛ بسبب حركة الأتوبيسات الخاصة بنقل الموظفين التابعين للأجهزة الموجودة أعلى محور العروبة.

وتباطأت حركة السيارات أعلى محور صفط اللبن للمتجه من الدائرى وصولا إلى شارع السودان، وكذلك الأمر بكل من كوبري "عباس والجامعة والجيزة المعدني"، وبمحور المشير طنطاوى المتجه من التجمع إلى مدينة نصر، وأعلى الطريق الدائري بمنطقة السلام في الاتجاهين، وعلى طريقي السويس "الصحراوي" و"الزراعى" للمتجه من الأقاليم حتى مناطق القاهرة، وأعلى طريق الأوتوستراد للقادم من مناطق حلوان إلى المعادي والمقطم.

وكانت أبرز الأماكن التي شهدت اختناقا مروريًا حادًا، "ميدان مصطفى محمود، وشارعا جامعة الدول العربية، والسودان بالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة"، بالتزامن مع انصراف الموظفين والطلاب منها.

وانتقل رجال المرور لأماكن الكثافات لتسيير حركة المركبات.

ads
ads
ads