القاهرة : الخميس 21 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الخميس 08/مارس/2018 - 12:06 م

إخلاء سبيل «مقدم الرشوة» لوكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الإسكندرية - مصطفي فتحي:
dostor.org/2082907

أخْلَت نيابة باب شرق بالإسكندرية، سبيل الدكتور "ا. م. ح"، ٥١ سنة، طبيب بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، المتهم بإعطاء رشوة للدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة، عبارة عن "هاتفي آي فون s6"، بكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه.

يذكر أن ذات النيابة، قررت -منذ قليل- حبس وكيل الوزارة، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بتلقى جهازى المحمول المشار إليهما، على سبيل الرشوة، من الطبيب -المُخلى سبيله-؛ مقابل نقله إلى إحدى الجهات المميزة.

وكان ضباط هيئة الرقابة الإدارية، قد ألقوا القبض على "حجازي" من مكتبه، بمقر المديرية -أمس- وتم التحقيق معه، حيث نفى التهم المنسوبة له، ووصفها بـ"الكيدية".

ومَثُل "حجازي" لتحقيقات موسعة -بإشراف المستشار مصطفى هانى زكى، المحامى العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية الكلية- بشأن البلاغ المقدم ضده من أحد الموظفين، لهيئة الرقابة الإدارية، اتهمه فيه باستغلال النفوذ وطلب رشوة "هاتفي محمول- الماركة المشار إليها"؛ نظير نقله من مكان إلى آخر.

وبناء على البلاغ المشار إليه؛ تم استصدار إذن من النيابة العامة؛ لإجراء التسجيلات الصوتية اللازمة.

وكان اللواء مصطفى النمر، مدير الأمن، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة باب شرق، يفيد بورود اتصال هاتفي من رئيس نيابة باب شرق، يفيد قيد واقعة ضبط "مجدى حجازى، ٥٩ سنة- وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية"؛ حال تواجده في مقر عمله بمديرية الصحة، الكائن بشارع فؤاد، دائرة القسم - بمعرفة أعضاء هيئة الرقابة الإدارية؛ لقبوله عطية عبارة عن "هاتفي محمول ماركة آي فون s6" من "ا. م. ح"، ٥١ سنة، طبيب بمديرية الشئون الصحية؛ مقابل نقله لإحدى الجهات المميزة.

ads