القاهرة : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الخميس 08/مارس/2018 - 10:20 ص

بلاغ يتهم نجل «مرسى» بتشويه سمعة مصر والاستقواء بالخارج

 نجل «مرسي
نجل «مرسي
عماد سليمان
dostor.org/2082753

تقدم محمد حامد سالم، المحامي، ببلاغ للنائب العام، ضد عبد الله، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، والسفير البريطاني بمصر بصفته القانوني.

ذكر البلاغ، أن نجل مرسي تواصل مع بعض النواب البريطانيين، وزعم لهم بأن والده المعزول محمد مرسي، لا يتلقى العناية الصحية المفترضة داخل السجن، وعلى إثر هذا قام بعض النواب البريطانيين بتقديم طلب إلى السفير المصري في بريطانيا يطالبون بزيارة المعزول داخل محبسه، وذلك بالمخالفة للقوانين، والأعراف الدولية، ومبدأ المعاملة بالمثل.

وأضاف، أن عبدالله مرسي، تعمد نشر الأكاذيب، وسبق الحكم عليه في جناية مخدرات، ويكن بداخله كل العداء لهذا الوطن، ويحاول بشتى الطرق تشويه مصر بالخارج، وطلب التدخل الخارجي في شئون مصر الداخلية بالمخالفة للقانون.

وحيث إنه ينبغي قيام النائب العام بمخاطبة المبلغ ضده الثاني السفير البريطاني، بالطرق القانونية وتبليغه رسميًا بأنه لا يحق ولا يجوز قانونًا قيام النواب البريطانيين بزيارة محمد مرسي داخل محبسه، ومخاطبته أيضًا بضرورة التصدي لحملات الإعلام البريطاني الذي دأب على الكذب والتلفيق بهدف الإساءة لسمعة مصر في ملف حقوق الإنسان، والتشديد على أن بريطانيا تضم أكبر عدد من المطلوبين الهاربين وترفض تسليمهم لمصر.

وطالب البلاغ، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحقيق في هذا البلاغ وضبط وإحضار المبلغ ضده الأول وسماع أقواله، ومن يثبت اشتراكهم معه في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة- وإبلاغ المبلغ ضده الثاني رسميًا، بعدم قانونية مطلب نوابه والتصدي لحملات الإعلام البريطانية الكاذبة.

ads