القاهرة : السبت 23 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الخميس 08/مارس/2018 - 01:39 ص

الصحة: خطة تدريب الكوادر الطبية ببورسعيد تنتهي مايو المقبل

الدكتور محمد شوقى
الدكتور محمد شوقى
فاتن خديوى
dostor.org/2082541

أكد الدكتور محمد شوقي مساعد وزير الصحة للتنمية البشرية، أن خطة تدريب الكوادر الطبية ببورسعيد تنتهى فى مايو المقبل، تمهيدًا لتطبيق قانون التأمين الصحى الشامل بالمحافظة.

وأشار في تصريح لـ«الدستور» إلى أنه يتم تدريب الفريق الطبى بشكل يومي، بالإضافة إلى عقد اجتماع أسبوعى مع اللجنة المسئولة عن التدريب لمتابعة خطة التدريب، لافتًا إلى أنه يتم التدريب على الجودة ومكافحة العدوى ومعايير الصيدلة المعتمدة والبروتوكولات الطبية الحديثة ونظام إحالة المريض.

وتابع: «مهمتنا أن يكون الفريق الطبى على أعلى مستوى من الأداء، والمستشفيات على أعلى مستوى من التجهيز والجودة ومكافحة العدوى، للانطلاق بالمنظومة بشكل قوى».

وأضاف مساعد وزير الصحة، أن الهيئات الثلاث للتأمين الصحى ستختار الكوادر من الأطباء فى منظومة التأمين الصحى الجديدة، وعلى رأسها هيئة الرقابة والمتابعة والجودة، والمسئولة عن الإشراف على المستشفيات، واختيار الكوادر الطبية وفقًا للخبرة والشهادات ومنها (الزمالة والبورد والدبلومة والماجيستير)، لافتًا إلى أنه يتم رفع مستوى الطبيب مهنيًا وتأهيلهم للعمل بالمنظومة الجديدة.

وأكد شوقى أن خطة التدريب مستمرة حتى تطبيق التأمين الصحى بشكل كامل فى محافظة بورسعيد بعد الانتهاء من الخطة الحالية.

وأشار إلى أنه تم انتداب أساتذة جامعات فى جميع التخصصات لتدريب الكوادر الطبية بالمستشفيات، كما وضعت الإدارة المركزية للتمريض خطة تدريب الفرق التمريضية والمعايير والأداء الفني التمريضي فى جميع التخصصات، وخصوصًا الدقيقة منها الرعاية والحضانة والطوارئ، كما يشمل تدريب مديرى المستشفيات على سياسات الجودة وإجراءات مكافحة العدوى.

ads
ads