الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

«الدستور» تكشف قائمة المرشحين لخلافة عمرو المنير

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 03:47 م
عمرو المنير، نائب
عمرو المنير، نائب وزير المالية
أكرم عمران – راندا التوني
طباعة
كشفت مصادر حكومية مطلعة لـ"الدستور"، عن أن هناك حالة من الارتباك تسود أروقة وزارة المالية، بعد قبول مجلس الوزراء استقالة عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، دون وجود بديل له.

وأوضحت المصادر أنه تجري حاليًا المقارنة بين 4 شخصيات لتعيين أحدهم محل "المنير" خلال الفترة المقبلة، ولاستكمال آليات عمل الملفات، مشيرة إلى أن خالد عبدالرحمن الرئيس التنفيذي ببنك الاستثمار "سي آي كابيتال" هو الأقرب لخلافة "المنير".

ولفتت إلى أن أسامة توكل مستشار وزير المالية للشئون الضريبية يقترب أيضًا من منصب نائب الوزير خلفا لـ"المنير"، وكذلك عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب الحالي، وعبدالمنعم مطر مستشار وزير المالية الحالي ورئيس مصلحة الضرائب سابقا.

وتوقعت المصادر أن يؤثر رحيل "المنير" على إعلان الجدول الزمني للطروحات الحكومية بالبورصة، والتي كان سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع الجاري، وفقا لتصريحات أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات العامة.

كما من المتوقع أن يؤثر ذلك على تنظيم مؤتمر التهرب الضريبي الذي من المقرر أن يفتتحه اليوم وزير المالية، وكان من المقرر أن يشارك في افتتاحه بشكل رئيسي عمرو المنير نائب وزير المالية.
ads