القاهرة : السبت 23 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الثلاثاء 06/مارس/2018 - 07:34 ص

اليوم.. محاكمة 89 متهمًا بقضية «الخلايا العنقودية» بالإسماعيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
dostor.org/2080119

تستمع محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، للمرافعة فى محاكمة 89 متهمًا من جماعة الإخوان الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ولع والخلايا العنقودية".

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار بلال أبوالسعود، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد أبوهاشم ومحمد مندور، بأمانة سر هيثم عمران ومحمد عبدالستار.

ويحاكم في القضية التي تحمل رقم 4277 لسنة 2014 جنايات ثان الإسماعيلية والمقيدة برقم 2332 لسنة 2014، 89 متهمًا بتهمة تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من تأدية أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية والعامة وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد مشتعلة ومولوتوف وكاميرات تصوير.

يُذكر أن عددًا من الشباب الموالين لجماعة الإخوان شكلوا خلية إرهابية معروفة إعلاميًا بالخلايا العنقودية "ولع"، تخصصت في رصد سيارات ضباط الشرطة وأعضاء الهيئات القضائية وإشعال النار فيها أثناء توقفها أسفل منازلهم ليلًا وتصويرها أثناء اشتعالها ونشرها عبر موقع إلكتروني بعنوان "حركة ولع، حركة جيفارا".

وتمكنت مباحث الإسماعيلية من القبض على 4 أعضاء بالحركتين مقيمين بدائرة قسم شرطة ثان، واعترفوا بارتكابهم وقائع حرق وإتلاف وتصوير ورصد سيارات الشرطة وأعضاء الهيئات القضائية.

ads
ads