القاهرة : الأربعاء 20 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الإثنين 05/مارس/2018 - 08:07 م

مصري يرسم ولي العهد السعودي: «لوحة بريحة المحروسة»

مصري يرسم ولي العهد
أسماء سعد
dostor.org/2079924

استقبلت القاهرة، الإثنين، ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في زيارة تاريخية ومميزة وكان لا بدّ من شئ مميز بهذه المناسبة، لذلك طلبت سفارة المملكة السعودية بمصر من رسام مصري بأن يقوم برسم الأمير بطريقة مميزة.

واتفق إبراهيم لطفي وهو يعمل موظف بالقسم العسكري في السفارة السعودية مع الرّسام المصري هاني إبراهيم على رسم بورتريه لسمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية، وطلب منه رسمه بطريقة مميزة تعبر عن مصر، لأن الأمير يحب مصر كثيرًا وسيفرح بأي شئ يحمل رائحة مصر.

وقال هاني إبراهيم إنها ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها مع السفارة السعودية، لرسم شخصية مهمة، فقد سبق له ورسم رئيس هيئة المخابرات السعودية الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان، وبالرغم من ذلك شعر بأن الموضوع مميز وليس بسهولة المرة الماضية خاصًة أن الوقت ضيق جدًا لأن المسؤول طلب منه ذلك قبل زيارة ولي العهد بـ24 ساعة.

واستكمل هاني: «على الفور قمت بتأجيل جميع الطلبات لدي من أجل هذه اللوحة، ووصفها بأنها فرصة تاريخية وشرف كبير له، خاصًة بعد علمه بأن هذه اللوحة احتمال كبير أن يتم وضعها في القصر الملكي السعودي وقال إنه فخر له أن توضع لوحة تحمل اسمه بالقصر الملكي السعودي في سابقة هي الأولى من نوعها، وقال إن ما جعله سعيد للغاية أنه أول رسام مصري توضع لوحة له داخل مكان فخم كالقصر الملكي.

"فكرت كتير إزاي أخلّي اللوحة فيها حاجة من ريحة مصر"، بهذه الكلمات بدأ هاني حديثه عن فكرته المميزة في رسم ولي العهد على ورق البردي الذي يعبر عن الحضارة الفرعونية، وقد استخدم الفحم في رسم اللوحة ولم يستخدم الألوان أو أي خامة آخرى ليجعل اللوحة أكثر دقة، واستغرق عمله في اللوحة ليلة كاملة سهر فيها حتى الصباح، لتكون لوحة بمواصفات عالية تليق باسم مصر، وأن يتذكر كل من يراها أنها أتت من المحروسة وأرض الفراعنة.

مصري يرسم ولي العهد السعودي: «لوحة بريحة المحروسة»
مصري يرسم ولي العهد السعودي: «لوحة بريحة المحروسة»