القاهرة : السبت 23 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الإثنين 05/مارس/2018 - 11:50 ص

تضارب فى خطة النواب حول الحوار المجتمعى لتطوير استراتيجية 2030

لنائبة سيلفيا نبيل
لنائبة سيلفيا نبيل
مني هيبة
dostor.org/2079181

شهدت تصريحات أعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تضاربا واضحًا حول أهداف الحوار المجتمعي الذي تنظمه اللجنة الفرعية المشكلة من اللجنة؛ لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030، وموازنات البرامج والأداء، برئاسة النائبة سيلفيا نبيل، المقرر بدء أولى جلساته، اليوم الإثنين، لتحديث الاستراتيجية.

وأكدت النائبة سلفيا نبيل رئيس اللجنة، في تصريحات لها، أن الحوار تم تنظيمه بناءً على طلب وزارة التخطيط، التى طلبت الاستماع إلى آراء النواب بشأن تطوير الاستراتيجية، تمهيدًا للحوار المجتمعي الموسع المقرر أن تنظمه الوزارة في هذا الشأن، خلال شهر مارس الجاري.

وقال النائب عصمت زايد عضو اللجنة، إن الحوار سيعقد بحضور ممثلي وزارة التخطيط، وعدد من الجهات الحكومية المعنية بتطبيق موازنة البرامج والأداء، بمشاركة عدد من الخبراء المختصين للاستماع إلى آرائهم حول التحديات لتنفيذ الموازنة التى تم تطبيقها على 7 وزارات خلال العام المالي الحالي، والمقرر زيادتها إلى 19 وزارة خلال العام المقبل.

وأضاف عصمت فى تصريح لـ«الدستور» أن استطلاع آراء تلك الجهات حول المشكلات التى تواجههم في تطبيق هذا النوع من الموازنات سيمكن اللجنة من وضع الحلول المناسبة لتلافيها.

ومن جانبه قال النائب عصام الفقي، أمين سر اللجنة، إنه لا بد من الاستماع إلى أطراف تطبيق تلك الخطة أولا لتتمكن اللجنة من صياغة رؤية واضحة حولها، تمهيدا لتكوين فكرة شاملة حول وجهة نظر متخذى القرار بشأنها، بما يمكن اللجنة من طرح رؤيتها.

وفي السياق ذاته، أكد أمين سر اللجنة فى تصريح لـ«الدستور» أن اللجنة لن تقدم أى مقترحات في هذا الشأن قبل الانتهاء من الاستماع لجميع أطراف الحوار.

ads
ads