القاهرة : الأربعاء 20 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
السبت 03/مارس/2018 - 12:59 ص

فى عيد ميلاده.. 5 معلومات عن الفنان «محمد صبحى»

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي
أسماء سعد
dostor.org/2076594

يصادف اليوم السبت الموافق 3 مارس، عيد ميلاد الفنان الكبير محمد صبحي، والذي له رصيد كبير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.

وفي عيد ميلاده نرصد أبرز المعلومات عن الفنان محمد صبحي:

- الاسم: محمد محمود محمد صبحي، ممثل ومخرج مسرحي مصري ولد في 3 مارس عام 1948 في القاهرة، عاش طفولته في حارة بمنطقة أرض شريف القريبة من شارع محمد علي، الذي كان معروف بأنه شارع الفن؛ لاحتوائه على المسارح والسينمات، مما ساهم في تعلقه بالفن وشغفه بالتمثيل، وكانت هوايته المفضلة في صغرة هي مشاهدة الأفلام في السينمات القريبة من منزله وهما: سينما "الكرنك" وسينما "بإرادى".

- تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل بتقدير امتياز، مما أهله للعمل كمعيد وبالفعل عمل في التدريس لفترة، لكنه فضل الفن وبدأ مشواره الفني عام 1975م بتأسيس فرقة "استوديو الممثل" مع صديقه لينين الرملي، ثم عمل ككمبارس أمام الفنانيين الكبار أمثال، فؤاد المهندس وحسن يوسف ومحمد عوض.

- انتقل إلى محطة فنية جديدة وهي إنشاء فرقة جديدة تحت اسم "استوديو 80" مع لينين الرملي أيضًا؛ ليشهد الوسط الفني مولد ثنائي متميز لينين كاتب وصبحي مخرج وممثل، وبدأوا في ضم مواهب عديدة للفرقة وأنجح أعمالهم "الجوكر" و"تخاريف" و"الهمجي".

- تزوج من "نيفين رامز" وهي أحد أفراد أسرة رضا، والتي كانت تعمل كمؤدية في فرقة رضا وتولت إدارتها فترة من الزمن، لكنها توقفت عن التمثيل والرقص؛ للتفرغ لتربية كريم ومريم أبناءها من محمد صبحي، وبالرغم من أن لديه فرقة لتعليم التمثيل والإخراج؛ إلا أن أبناءه لم يدخلوا مجال الفن، حيث إن كريم يعمل مهندس كمبيوتر، أما مريم فهي خريجة تجارة إنجليزي.

- من أبرز الشائعات التي نشرها البعض عن الفنان محمد صبحي زواجه من الممثلة هناء الشوربجي؛ وذلك بسبب ملازمتها الدائمة له، ولكن محمد صبحي نفى ذلك في مداخلة له مع أحد البرامج، قائلًا: «هناء كانت سببا في زواجي من نيفين رامز زميلتها في فرقة رضا، ولن أنسى فضلها في إتمام ونجاح الزواج».