القاهرة : الثلاثاء 19 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تفاعلي الدستور
الجمعة 02/مارس/2018 - 11:17 م

"حازمون".. قصة الجيل الثالث للإرهاب في مصر (تفاعلي)

حازمون.. قصة الجيل
dostor.org/2076544

تعيدنا دائمًا الشهور الأولى من أي عام ميلادي جديد إلى الأحداث السياسية التي مرت بها مصر منذ 8 سنوات حتى الآن، والتي غيرت الحياة في مصر كثيرًا وشهدت ظهور الكثير من الحركات السياسية والدينية مع صعود تيار الإخوان بعد ثورة يناير. 

وشهد صعود الإخوان ظهور عدة حركات يبدوا عليها من الخارج أنها دينية ولكن هدفها الرئيسي كان السياسة والوصول إلى الحكم. وأبرزها كانت حركة "حازمون" التي حفرت منذ ظهورها تاريخا أسود في عقول المصريين، بدءا من حصارها لمدينة الإنتاج الإعلامي حتى اعتدائها على بعض الشخصيات العامة وحصارها المحكمة الدستورية العليا. 
وبعد قيام ثورة 30 يونيو انطفأت نار الحركة، أو هكذا يظهر أمام العامة، خاصة بعد إلقاء القبض على مؤسسها حازم صلاح أبوإسماعيل والحكم عليه بالسجن 5 سنوات ومعه بعض أعضاء الحركة الذين فر أغلبهم إلى تركيا وقطر.
 تتبعت "الدستور" مصير أنصار "حازمون" وتتبعت بعض شباب هذا التكتل؟ أين ذهبوا؟ هل لديهم لقاءات وأحاديث؟ ما هو وضعهم الآن خاصة في ظل الانتخابات الرئاسية المقبلة وما تعقبها من انتخابات برلمانية، وهل من الممكن عودة هذه الجماعات من جديد إلى سدة الحكم من خلال مقاعد برلمانية، لا سيما مع الأنباء التى تتردد عن انتماء بعضهم لتنظيم داعش الإرهابي بعدما سافروا خارج مصر؟. لقراءة القصة كاملة عبر cross media