رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير الداخلية: حريصون على استيعاب القوات الأمنية للمتغيرات الراهنة

وزير الداخلية
وزير الداخلية

أكد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أن الحالة الأمنية التى تمر بها البلاد تستوجب بذل أقصى الجهود والتضحيات لتحقيق الاستقرار والأمن والحفاظ على ما تحقق من نجاحات ، مشددًا فى الوقت نفسه على حسن معاملة المواطنين والارتقاء بمستوى الأداء الأمى.

جاء ذلك خلال الجولات التفقدية المفاجئة التى قام بها الوزير اليوم، في قسم شرطة الجمالية ومنطقة المشهد الحسيني والخدمات الأمنية المعينة على كنيسة الأرمن الكاثوليك، وخدمات شرطة السياحة والآثار بمحيط فندق "الإنتركونتنينتال "، وشارع جامعة الدول العربية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

ووجه وزير الداخلية خلال الجولات بضرورة تعزيز ما تقدمه الأجهزة الأمنية من خدمات للمواطنين، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والاهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية، وبذل المزيد من الجهود فى مواجهة كل الجرائم ، مع تكثيف التواجد الأمني تحت إشراف جميع المستويات القيادية، مشيراً إلى أن الوزارة لا تألو جهدًا فى توفير كل الاحتياجات اللازمة لدعم العمل الأمني .

كما أكد الوزير حرص وزارة الداخلية على تقييم الأداء في مختلف المواقع الشرطية، والوقوف على مدى استيعاب القوات لكل المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة التي تموج بها الساحة، والتعرف ميدانياً على مجريات الحالة الأمنية ومدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة كافة المواقف الأمنية.
وخلال تفقده لقسم شرطة الجمالية، وجه وزير الداخلية بمراعاة الطاقة الاستيعابية للحجز ومعايير السلامة الصحية للمحتجزين، وحسن معاملة المواطنين والتجاوب مع بلاغاتهم وسرعة التعامل الفورى معها، والتقى بعدد من المواطنين وناقشهم فيما تم اتخاذه من إجراءات حيال بلاغاتهم.

كما وجه بإزالة الحواجز الخرسانية بمحيط القسم وتيسير الحركة المرورية بالمنطقة، للتسهيل والتيسير على المواطنين مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين مبنى القسم والمترددين عليه من المواطنين.
وأكد وزير الداخلية خلال تفقده الارتكازات الأمنية بمنطقة " المشهد الحسينى" وخدمات تأمين "كنيسة الأرمن الكاثوليك " بشارع صبرى أبوعلم وخدمات شرطة السياحة والآثار بمحيط فندق "الإنتركونتنينتال "وشارع "جامعة الدول العربية " على التصدي لكل صور الخروج على القانون، وباليقظة التامة للقوات والاستمرار فى بذل الجهود لتحقيق الأمن.

كما تابع وزير الداخلية الحالة المرورية ببعض الشوارع والميادين، مشددا على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الانضباط المروري من خلال أداء أمنى جاد وفعال وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية.
فى السياق ذاته، التقى وزير الداخلية خلال جولته بالقيادات الميدانية وعدد من رجال الشرطة، معربًا عن تقديره لما لمسه من جهد فى الأداء ومواجهة تحديات العمل الأمنى بكفاءة.