الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
ads

وزير شئون مجلس النواب: «الوطنية للانتخابات» بنت الدستور

السبت 17/فبراير/2018 - 12:21 م
صوره من الحدث
صوره من الحدث
وليد صلاح
طباعة
قال المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشئون مجلس النواب، إننا نعيش حاليًا فى ظل دستور 2014 والهيئة الوطنية للانتخابات بنت الدستور، وهو ما ينطبق على الوطنية للانتخابات التى يترأسها المستشار لاشين إبراهيم، وتضم كفاءات قانونية كبيرة وهى مختصة بالإشراف على جميع الانتخابات سواء رئاسية أو برلمانية أو استفتاءات.

وأضاف أن الحلقة النقاشية حول تغطية الانتخابات توضح معايير التغطية الانتخابية، فعندما تقوم الهيئة الوطنية بدعم خبرات الصحفيين هو نشاط سيحدث أثرًا إيجابيًا على التغطية وتثقل خبرات الصحفيين، والهدف هو خروج أخبار دون خطأ، بالإضافة إلى الشق التوعوى بأهمية دور الصحافة فى التعريف بأهمية انتخابات الرئاسة وأهمية مشاركة المواطنين في هذا الحدث المؤثر على تاريخ الوطن.

جاء ذلك خلال خلال كلمته بمؤتمر «الصحافة القومية والانتخابات الرئاسية»، الذى تنظمه الهيئة الوطنية للصحافة اليوم السبت.

وشهد المؤتمر حضور المستشار لاشين إبراهيم لاشين، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وأعضاء الهيئة، والوزير عمر مروان، ورؤساء مجالس الإدارة، ورؤساء التحرير، و350 صحفيًا من المؤسسات القومية، اعتمدتهم لجنة الانتخابات للتغطية الصحفية.

وتعقد حلقات نقاشية يشارك فيها نخبة من القانونيين، وكبار الصحفيين، حول قواعد تغطية الانتخابات دوليًا ومحليًا، ومعايير النزاهة والحياد والشفافية، وتدير الندوات الإعلامية رانيا هاشم.
ads
ads