القاهرة : الإثنين 28 مايو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
منوعات
الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 02:57 م

أغرب طقوس عيد الحب حول العالم

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
رانا رمضان
dostor.org/2057541

كما أن لكل شيخ طريقة، فإن فلكل شعب نهجا خاصا يتبعه في الاحتفال بعيد الحب، والذي ينتظره العالم، غدا، ففي مصر طقوس الفالنتين لا تكاد تختلف من عام لآخر، أهم ما يميزها الملابس والدباديب الحمراء التي تغزو شوارعها، ولكن هناك دولا لديها طقوس خاصة تتفرد بها.

في اليابان، النساء هن من يشترين الهدايا والشيكولاتة للرجال سواء في المنزل أو العمل، وبعض الرجال يرد الهدايا بعد شهر فى مناسبة ما يعرف باسم «اليوم الأبيض».

ورغم أن الشعب الهندي معروف بالرومانسية، إلا أن عيد الحب لديهم يتحول ليوم عنف، فطائفة الهندوس لا تعترف بـ «الفالنتين» وتعتبره مخالفا للعادات والتقاليد، فهم يحرصون بالتزامن مع عيد الحب علي تدمير اللافتات وإتلاف بطاقات المعايدة في المحلات التجارية، أو رش طلاء أسود علي وجه العشاق غير المتزوجين الذين يظهرون مشاعرهم علي الملأ عقابا لهم.

وفي فرنسا تنتشر عادة غريبة أيضا في عيد الحب، وهي اجتماع الشباب من الجنسين في منزل لاختيار شريكة في الفالنتين، ويصرخ كل رجل وامرأة في وجه الآخر وعند عدم شعور الشخص بالارتياح لشريكه ينتقل لشخص آخر وهكذا حتي يجد الشخص المناسب، وإذا لم تجد المرأة رجلا للارتباط به يجتمعن فيما بعد لإحراق صور الرجال.