القاهرة : الخميس 22 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الأربعاء 07/فبراير/2018 - 11:35 ص

جدل حول حملة رنا خليل ضد «زواج المسيار»

الفنانة رنا خليل
الفنانة رنا خليل
نرمين مقبل
dostor.org/2050481

أثارت النسخة الثانية من سلسلة الحملة التى أطلقتها الفنانة الشابة رنا خليل، منسقة حملة "قطرة أمل" لمواجهة العنف ضد المرأة، الجدل بين رواد السوشيال ميديا، وذلك لتسليط الضوء على الانتهاكات التى تتعرض لها المرأة، وخاصة "زواج المسيار"، والذي أكدت أنه ما هو إلا "دعارة مقنعة".

وقامت رنا خليل، بارتداء ملابس غريبة مع تناثر الأموال في كل مكان -في إشارة إلى تحول المرأة إلى سلعة لمن يدفع الأكثر- تحمل شرعية أتاحها المجتمع وتلاعب بها أفراده تحت بند زواج المسيار، من خلال تردد الزوج في أحد المنازل لمجرد المتعة، ودون وجود أى حق من حقوق المرأة لمجرد المال.

وحرصت رنا خليل، على أن تلتقط صورًا بدون أي تعديل، أو مونتاج لأهمية نشر الحقيقة كما هى، وأن تكون الصور معبرة بقضية زواج المسيار، والتي أكدت أنها مرتبطة أيضا بقضية الزواج المبكر التي ناقشتها في حملتها السابقة، وكيف تتزوج الفتاة من ثرى، ويبدأ التردد عليها تحت بند زواج المسيار.

من ناحية أخرى، شارك في جلسة التصوير المصور شريف اليمانى، ومكياج شيرين فتح الله، وتصفيف الشعر محمد فايف وتنسيق أمنية بن علي وياسمين بن علي.

جدير بالذكر، أن الفنانة رنا خليل، لفتت الأنظار في رمضان الماضي من خلال مسلسل "الحساب يجمع" مع الفنانة يسرا في دور السكرتيرة الحسناء، وهي الآن تستعد خلال الأيام القادمة للدخول في تصوير أول مشاهدها في مسلسل "أرض النفاق" مع الفنان محمد هنيدي.

جدل حول حملة رنا خليل ضد «زواج المسيار»
جدل حول حملة رنا خليل ضد «زواج المسيار»
جدل حول حملة رنا خليل ضد «زواج المسيار»
ads
ads