رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ابنة "سيد مكاوي" تلتقي بجمهورها "في قهوة على المفرق"

ابنة سيد مكاوي تلتقي
ابنة "سيد مكاوي" تلتقي بجمهورها "في قهوة على المفرق"

تنظم مكتبة "ألف"، ندوة لمناقشة وتوقيع كتاب "في قهوة على المفرق" للكاتبة أميرة سيد مكاوي، ابنة الموسيقار الراحل سيد مكاوي، وذلك مساء السبت في تمام الساعة السادسة.

ويدور الكتاب في قالب شبه روائي، متناولاً قضايا الارتباط والحب والزواج والانفصال، من وجهة نظر امرأة، وتحكي الكاتبة تجربتها الذاتية وانطباعتها عن المترددين على المقهى من "الكابلز"، فضلاً عما ترامى إلى سمعها من مقاطع نقاشية بين شباب وبنات ورجال ونساء، يداومون تناول مشروباتهم في هذا المكان.

ويتسم الكتاب بروح دعابة ومرح، حين يتناول بالشرح الدقيق أنماطا ذكورية بعينها منها  الرجل الكذاب الذكي، الشاب منسحق الشخصية، الدونجوان..وغيرهم، ويكشف من ناحية أخرى، كيف تُقيم النساء الرجال وكيف يختلسن مراقبة تفاصيل وسلوكيات بعينها لا تخطر للرجل على بال، إذا ما حاولن تقييمه.

وفي كلمتها عن  الكتاب، تقول أميرة مكاوي: "لم أتخيل أن تتحول مراقبة وملاحظة سنوات إلى كتاب مطبوع، ولم أعتقد أن ينال كل  هذا الإعجاب، وتظل قيمة مثل هذه الكتابات فيما تكشفه لنا عن أنفسنا وعن الآخرين، وفيما تمدنا به من معرفة وجسارة على مواجهة الواقع، لاتخاذ أفضل القرارات، إذ أن الأمر في نهاية المطاف متعلق بمشاعرك أنت وحياتك أنت!".

تصفح جريدة الدستور اليوم الخميس 23/5/213 بصيغة pdf