القاهرة : الجمعة 22 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
الكرازة
الإثنين 29/يناير/2018 - 01:03 م

نشاط كنسي لـ«تحرير توكيلات السيسي».. وأساقفة: نعيش أزهى العصور

صوره من الحدث
صوره من الحدث
مارسيل نظمي
dostor.org/2039239

جدد عدد من الأساقفة تأييدهم للرئيس عبدالفتاح السيسي لتولي فترة رئاسية ثانية. وقال الأنبا يؤانس الأسقف العام: «نحن حقًا نعيش في أزهى العصور».

وقال مصدر كنسي، لـ«الدستور»، إنَّ غالبية الأساقفة إن لم يكن جميعهم ينسقون مع الآباء قادة الكنائس على مستوى المحافظات لتوعية الناس خلال القداسات أو الاجتماعات اليومية لتحرير توكيلات للرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل ترشحه لفترة رئاسية ثانية.

وأضاف: «يأتي على رأس الأساقفة المؤيدين كلٌ من الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، والأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي، والأنبا بنيامين، أسقف المنوفية».

إلى هذا، قال الدكتور حازم توفيق، أحد مؤسسي حملة «عشان نبنيها»، إنَّ الكنيسة المصرية على مستوى الجمهورية تدعم الحملة وتساندها بنسبة 100%.

وأضاف «توفيق»، لـ«الدستور»، أنَّ التعاون يتم من خلال أعضاء الحملة الذين يلتقون الآباء قادة الكنائس ونجد منهم كل الترحيب والموافقة، ويتم التأكيد على دعم الرئيس من خلال مشاركة خدام الكنائس في توعية المصلين في القداسات أو الاجتماعات المستمرة وتشجيعهم على عمل توكيل للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أنَّ التعاون بين الحملة والكنيسة أيضًا يأتي في صورة حضور الكهنة الندوات واللقاءات التعريفية التي يتم عقدها من وقت لآخر للتعريف بحجم الإنجازات التي تمت خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس وتشجيعهم على بث روح تحفيز المسيحيين في الكنائس لتبني نفس الموقف المؤيد.

ads
ads