القاهرة : الإثنين 23 يوليه 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
السبت 13/يناير/2018 - 03:49 م

تفاصيل مقتل مُسجَّل خطر على يد ضابط فى أبوالنمرس

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
ندى حمدى
dostor.org/2020204

كشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، بإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، عن تفاصيل وملابسات مقتل مسجل خطر على يد ضابط شرطة، بمنطقة أبوالنمرس؛ بعدما حاول القتيل تهريب ابن شقيقه من بوكس الشرطة بعد إلقاء القبض عليه.

وأشارت تحقيقات النيابة فى الواقعة -التى باشرها المستشار محمد خالد، مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة- إلى أنه عقب خروج قوة أمنية من مركز شرطة أبوالنمرس، برئاسة النقيب «أحمد. ع»؛ لإلقاء القبض على «عصام. أ»، 26 سنة- سائق، المتهم في عدة قضايا جنائية؛ فوجئ- بعد تمكنه من ضبطه وإدخاله بوكس الشرطة- بإشهار شقيق والد المتهم ويدعى "شريف. أ" 33 سنة- عاطل، سابق اتهامه فى 10 قضايا، ومسجل خطر برقم 2191 سرقات عامة- لسلاح أبيض "سنجة" محاولًا التعدى على الضابط؛ لتهريب المتهم المضبوط؛ فأطلق الضابط عدة أعيرة نارية اخترقت جسد المسجل خطر.

وتم التحفظ على الضابط وسلاحه، وسيطرت القوة الأمنية المرافقة له، على المتهم المضبوط.

كما انتقلت النيابة العامة؛ لإجراء المعاينة التصويرية ومناظرة جثة القتيل، ووجهت إلى الضابط تهمة القتل العمد، وأمرت بعرضه على الطب الشرعى؛ لأخذ عينية دماء وبول منه، لفحصهما؛ لبيان مدى احتوائها على مواد مخدرة أو مسكرة، وإعداد تقرير فنى عن حالته.

وكشفت تحريات أجهزة الأمن، عن أن المجنى عليه عُثِرَ فى ملابسه على 71 قرصًا مخدرًا؛ فأمرت النيابة بندب الطب الشرعى لتشريح جثته؛ لبيان سبب الوفاة، كما قررت حبس كلا من «ابن شقيق القتيل» على ذمة التحقيقات، والضابط 4 أيام، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة.

ads