القاهرة : الإثنين 23 يوليه 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكابتن
الجمعة 12/يناير/2018 - 07:16 م

خالد لطيف عن مكالمة مرتضى: «بيظهر مع الكل.. اشمعنى إحنا؟»

خالد لطيف
خالد لطيف
هانى عصام
dostor.org/2019366

رد على انتقادات أحمد حسن بـ«أعمل فى الإعلام منذ أن كان لاعبًا صغيرًا»
كان الإعلامى وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، خالد لطيف، بطل الأحداث فى الأيام الماضية، بسبب الانتقادات الشديدة الموجهة إليه من جانب بعض الإعلاميين بسبب مداخلة مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، معه، وهجومه الشرس على بعض لاعبى الفريق.
«لطيف» رد، فى حواره مع «الدستور» على انتقادات أحمد حسن، لاعب المنتخب الوطنى السابق، ضده والإعلامى إبراهيم فايق، وتحدث عن آخر استعدادات المنتخب الوطنى لمونديال روسيا، ورأيه فى تولى إيهاب جلال المسئولية الفنية للزمالك.
■ ما ردك على الانتقادات الموجهة لك من أحمد حسن وإبراهيم فايق؟
- لا أفهم كم النقد الموجه لى بسبب مكالمتى مع مرتضى منصور، فهى لم تكن المرة الأولى التى يوجه فيها رئيس نادى الزمالك نقدا لأحد، بل وجهه فى العديد من القنوات والبرامج من قبل ولم يتحرك أحد، بل على العكس «نايل سبورت» من القنوات التى تحافظ على الهدوء والموضوعية فى جميع برامجها، خاصة «استاد النيل»، وهى الأقل بين القنوات فى استضافة المستشار خلال السنوات الماضية.
■ هل اعتذرت لهما؟
- لماذا كل هذا الهجوم من أحمد حسن وإبراهيم فايق برغم أنها ليست المرة الأولى التى هوجم فيها الاثنان من المستشار مرتضى، وبرغم ذلك كله تعاملت مع الموقف باحترافية شديدة، واعتذرت لهما، وأعطيت حق الرد لكل من ذُكر اسمه فى المكالمة، وقاطعت المستشار أكثر من ١٠ مرات لأصد عنهما الهجوم، لعلاقتى الطيبة بهما.
■ ماذا عن انتقاد إبراهيم فايق لك بعدم استفادتك من خبراتك فى هذا الموقف؟
- أعمل فى الإعلام منذ ٢٠ عامًا، وكان وقتها أحمد حسن لاعبا صغير السن، أعلق على مبارياته، ولا أعلم أين كان إبراهيم فايق فى ذلك الوقت، وأعتقد أننى أعلم تماما قواعد المهنة ومتطلباتها ومحاذيرها وسلوكها.
■ كيف كان ردك على هجوم مرتضى منصور عليك من قبل؟
- تكرر معى فى الكثير من المرات، وزملائى المراسلون أجروا العديد من اللقاءات مع المستشار مرتضى، وهاجم فيها مجلس إدارة اتحاد الكرة بضراوة وأنا من ضمنهم، وذلك لحق مشاهدى البرنامج على وقناتى ولم أهاجم المراسل أو أغضب، لذلك أطالب «أحمد» و«إبراهيم» بمراجعة بعض الأمور وترك خلافاتهما الشخصية مع المستشار مرتضى جانبا والتعامل معه كرئيس لنادى الزمالك، احتراما لحق مشاهد قناة dmc فى أن يرى ويسمع ويعرف من رئيس نادى الزمالك المعلومة قبل أى شخص، وكذلك حق القناة عليهما.
■ ما رأيك فى تولى إيهاب جلال تدريب الزمالك؟
- إيهاب جلال اختيار موفق جدًّا وتأخر كثيرًا، وكنت أتمناه قبل ٥ أو ٦ أسابيع لأنه مدرب مميز ويمتلك إمكانيات عالية، وأرفض فكرة الحكم عليه بشكل مبكر بعد مباراة القمة، لأنه يحتاج لوقت حتى يتأقلم اللاعبون على فكره ويصل الفريق إلى الشكل المطلوب.
■ هل تتوقع رحيل جلال بعد وقت قصير؟
- لا، سيستمر مع الزمالك لأنه أفضل من كل المدربين السابقين، ويمتلك شخصية وكاريزما وعلى دراية باللاعبين وهو كل ما يحتاجه الزمالك فى الوقت الحالى.
■ هل بطولة الدورى حسمت للأهلى؟
- بطولة الدورى حسمت بنسبة كبيرة، لكن كرة القدم لا تعرف المستحيل، وعلى لاعبى الزمالك أن يقاتلوا فى الدور الثانى ويفعلوا كل ما عليهم من أجل تحقيق الفوز فى جميع المواجهات.

ads