القاهرة : الجمعة 20 يوليه 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الجمعة 12/يناير/2018 - 06:31 م

إصابة نحو 40 فلسطينيًا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
dostor.org/2019335

أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بأن نحو 40 فلسطينيًا أصيبوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات اندلعت الجمعة قرب الحدود.

وقال أشرف القدرة في بيان إن «مجمل الإصابات في قطاع غزة برصاص قوات الاحتلال بلغ 41 إصابة»، متابعًا: «معظم الإصابات كانت بالأعيرة النارية الحية المباشرة وواحدة بعيار مطاطي في الرأس وواحدة بقنبلة غاز في الكتف».

وبين أن «17 مواطنًا أصيبوا في مواجهات (قرب نقطة نحال عوز العسكرية الإسرائيلية) شرق مدينة غزة، و15 بمواجهات شرق جباليا و3 في بيت حانون (شمال) و6 شرق خان يونس في جنوب القطاع».

وأكد القدرة أن «الطواقم الطبية تعاملت مع 60 حالة ميدانية بالاختناق أو الإغماء جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع».

تجمع المئات من الشبان والصبية الفلسطينيين بعد صلاة الجمعة في عدد من النقاط الحدودية الشرقية والشمالية في قطاع غزة وحرقوا إطارات السيارات ورشقوا بالحجارة تجاه أبراج المراقبة العسكرية والعربات المدرعة الإسرائيلية.

ونظمت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة وسط قطاع غزة تظاهرة بعد ظهر الجمعة احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قبل ستة أسابيع.

وشارك مئات الفلسطينيين بعد ظهر الجمعة في جنازة فتى فلسطيني يبلغ من العمر 16 عامًا قتل مساء الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم المغازي وسط القطاع.

وتشهد المناطق الحدودية بين قطاع غزة وإسرائيل في كل يوم جمعة مواجهات أسفرت عن سقوط "14" قتيلا وفق القدرة ومئات الجرحى.

ومنذ السادس من ديسمبر، شهدت الأراضي المحتلة سلسلة تظاهرات احتجاجية ومواجهات قتل فيها 14 فلسطينيًا في حين قتل فلسطينيان في غارات إسرائيلية في قطاع غزة.

وقتل مستوطن إسرائيلي، الثلاثاء، من دون أن تتضح دوافع قتله في الضفة الغربية المحتلة.

ads
ads
ads