القاهرة : الثلاثاء 17 يوليه 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكرازة
الجمعة 12/يناير/2018 - 04:41 م

«البابا فرنسيس»: يجب أن تتحلى الصلاة المسيحية بالشجاعة

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس
مارسيل نظمي
dostor.org/2019270

قال البابا فرنسيس: إن الرغبة بإيجاد حل تجعلنا نذهب أبعد من الصعوبات. وأوضح خلال ترأسه لصلاة القداس الإلهي في كابلة بيت القديسة "مرتا" بالفاتيكان صباح اليوم الجمعة، إن كثيرة هي الأحداث في الإنجيل، التي يُصعب فيها على من هو بحاجة أن يقترب من الرب، وهذا الأمر يمكنه أن يشكل مثالًا بالنسبة لكل فرد منا.

وأوضح أنه في الإنجيل على سبيل المثال أنزل المقعد من السقف لكي يصل سريره إلى الموضِع الذي كان الرب يعظ فيه بين الجمع الكبير.

أضاف "نحن بحاجة للشجاعة كي نكافح في سبيل الوصول إلى الرب، وللشجاعة للتحلي بالإيمان، نبدأ أولًا بـ"إِن شِئتَ، فَأَنتَ قادِرٌ عَلى أَن تُبرِئَني"، ومن ثم الشجاعة للاقتراب من الرب عند الصعوبات.

تابع البابا فرنسيس "لقد صلت القديسة مونيكا، أم القديس أغوسطينوس، وبكت كثيرًا من أجل ارتداد ابنها وقد تمكنت من الحصول على ما طلبته، إنها من بين العديد من القديسين الذين تحلوا بالشجاعة في إيمانهم، شجاعة ليتحدوا الله، وشجاعة للالتزام حتى وإن لم ينالوا فورًا ما طلبوه، لأنَّ الصلاة تتطلب التزامًا قويًّا، وإن لم تكن الصلاة شجاعة فهي ليست مسيحية، لأن الصلاة المسيحية تولد من الإيمان بيسوع وتذهب مع الإيمان أبعد من الصعوبات.