رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 05 مارس 2021 الموافق 21 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

5 مهارات ضرورية في سوق عمل 2020

الخميس 11/يناير/2018 - 07:40 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
نيفين هنري
طباعة
مع التقدم التكنولوجي الهائل أصبح الحصول على وظيفة جيدة يتطلب مهارات تختلف تماما عن القرن الماضي.

وفي هذا الصدد قدم موقع indy100، خمس مهارات ستكون في القريب العاجل، في 2020 من الضروريات وفقا لإحصائية مذهلة تابعة لمنتدى مستقبل الاقتصاد العالمي لتقرير الوظائف وقالت: "الاتجاهات التكنولوجية الحالية تحدث معدل تغيير غير مسبوق في محتوى المناهج الدراسية الأساسية في العديد من المجالات الأكاديمية، مع ما يقرب من 50 في المائة من المعرفة المكتسبة خلال السنة الأولى من التعليم لمدة أربع سنوات يكون عفا عليها الزمن عندما يتخرج الطلاب، لكن كيف تكتب سيرتك الذاتية؟ وما هي المهارات الحيوية بحلول 2020؟":

أولا: التفكير النقدي - استخدام مزيج من المنطق والعقل سوف تصبح أكثر أرباب العمل يريدون موظفين لديهم القدرة النقدية وتقييم الأمور لتعظيم الفائدة.

ثانيا: حل المشاكل المعقدة - 36 في المائة من جميع الوظائف في مختلف الصناعات سوف تتطلب هذا كمهارات أساسية بحلول عام 2020. سوف تحتاج إلى أن تكون قادر على التفكير أفقيا أثناء حل الوضع.

ثالثا: الإبداع - في عام 2015 كان رقم 10 في القائمة، والآن في المراكز الثلاثة الأولى. التكنولوجيا الجديدة رائعة ولكن هناك حاجة إلى الإبداع لاستكشاف استخدامات جديدة للتكنولوجيا الجديدة، لخلق الشهية في الأسواق وإلهام الناس.

رابعا: الذكاء العاطفي - يحتاج المديرون الذكاء العاطفي لقراءة محترفة للموظفين والاستجابة لاحتياجاتهم. الروبوتات لا يمكن أن تفهم المشاعر (حتى الآن) لذلك هذا سيكون مهما في السنوات القادمة.

خامسا: مهارات العمل مع فريق - أن تكون قادر على التعاون مع فريق سوف تصبح أكثر أهمية من أي وقت. الروبوتات على نحو متزايد سيقومون بأعمال فردية، إجرائية، الناس يجب أن يختلفوا ويتحرروا لإطلاق قدرتهم الخلاقة، والعمل كفريق واحد لتحقيق الأفكار.

الكلمات المفتاحية