رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير التنمية المحلية: نمضى بخطوات ثابتة لإحداث نقلة نوعية فى المحافظات

الدكتور هشام الشريف
الدكتور هشام الشريف

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن الوزارة مستمرة في مخططات التنمية، بغرض تحويل قرى مصر من مستهلكة للخدمات والموارد إلى منتجة ومصدرة، وذلك بهدف فتح مجالات جديدة للسياحة المصرية، وتشجيع العمالة والأيدي العاملة.

وأوضح الشريف، لـ«الدستور»، أن الوزارة، تمضي على خطوات ثابتة نحو التغيير الجديد الذي يهدف إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب، والمساهمة في تحويل القرية من مستهلكة إلى منتجة.

وأعلن وزير التنمية المحلية، عن ضرورة تحويل 4770 قرية في مصر، إلى قرى مساعدة في الاقتصاد بغرض خلق فرص عمل جديدة لفتح نوافذ وروافد مالية للارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين.

وكشف الشريف عن رغبة وزارته في التخلص من نفايات الماضي، والعمل على تحويل قرى مصر إلى منتجة ومصنعة للمواد والسلع الغذائية، بهدف الحد من الاستيراد وعدم تكليف ميزانية الدولة أكثر من طاقتها، وللمساهمة في خلق روافد مالية جديدة وصناعات صغيرة لخدمة المواطن، وسد احتياجاته، لافتًا إلى أن بعض المحافظات بها موارد طبيعية تستطيع أن تُحدث نقلة نوعية في أكثر من محافظة.

وأشار إلي أن مصر لديها ثروة كبيرة لا بد من استغلالها، من خلال إنشاء مشروعات خدمية واجتماعية وترفيهية للمساهمة في الناتج المحلي، لإحداث النقلة النوعية في شتى المجالات بغرض الحفاظ على الجوهر المصري والأصالة والعراقة التي تتميز بها محافظات مصر.