القاهرة : الإثنين 18 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الثلاثاء 02/يناير/2018 - 02:38 م

بالفيديو.. المجمعات الاستهلاكية تطبق قرار «تدوين الأسعار» على السلع

صورة من الحدث
صورة من الحدث
محمد عبدالعزيز
dostor.org/2009349

بدأت مجموعة من المجمعات الاستهلاكية بمنطقة الهرم، في تطبيق قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بـ"تدوين الأسعار على السلع والمنتجات"؛ بهدف توحيد الأسعار داخل تلك كل الأسواق.

توجهت "الدستور" في جولة، داخل بعض المجمعات الاستهلاكية بمنطقة الجيزة، والتقت ببعض العاملين فيها؛ لرصد حقيقة تطبيق القرار وتدوين الأسعار داخل الأسواق، بجانب حالات التفتيش التي كشفت عنها الوزارة؛ لضمان دقة تنفيذه، ورصد من يخالفه.

"محمود قطب" مدير مجمع الهرم التابع لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، أوضح أن الأسعار تأتي عبر منشور من إدارة التموين، ومُسجَّل به اسم الشركة التابع لها المنتج، والذي بناء عليه يتم تطبيق الأسعار أو تعديلها- حال حدوث أي تغيير بها-".

واشار إلى أنه يتم وضع الأسعار على السلع بشكل واضح، عن طريق كتابتها على الصنف نفسه، أو عبر "استيكر" مجاور للمنتج، مسجل به أيضًا اسمه ووحدته".

وتحدث "قطب" عن المنتجات الغذائية للشركات القومية، ومدى الإقبال على شرائها حيث تلقى قبولا واستحسانا لدى المواطنين، لافتا إلى أنها أصبحت تنافس القطاع الخاص".

بينما أفاد فؤاد المتولي مدير إدارة مجمع الجيزة، التابع لشركة الأهرام أيضًا، بأن تطبيق قرار الوزير، بكتابة الأسعار على السلع؛ يُسهِّل على المستهلك شراءها واختيار ما يناسب قدراته المادية منها دون خجل من السؤال عن السعر.

وتابع "المتولي": "المواطن عارف حقه، وهياخد إيه، وإيه اللي يناسبه، في ظل تعدد الاختيارات السعرية أمامه".

بالفيديو.. المجمعات الاستهلاكية تطبق قرار «تدوين الأسعار» على السلع
بالفيديو.. المجمعات الاستهلاكية تطبق قرار «تدوين الأسعار» على السلع
ads