القاهرة : الأربعاء 24 أبريل 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
الثقافة
الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 08:04 م

قطاع الفنون التشكيلية يوضح حقيقة صورة الإهمال داخل قصر الفنون

قطاع الفنون التشكيلية
حسام الضمراني
dostor.org/2005914

نفى قطاع الفنون التشكيلية، كل ما أُثير حول انتشار صورة مُفبركة تُظهر تشويهًا بصريًا وجماليًا لمدخل قصر الفنون بساحة الأوبرا وتناولتها بعض المواقع.

وأشار القطاع في بيان صحفي، إلى أن هذه الصورة المُتداولة والتي يظهر فيها وجود جهاز تكييف في واجهة قصر الفنون تعود لعمل فني عبارة عن ماكيت كان مُشارك في معرض "ليه لأ.. Why Not" عام 2008، وأن معنى التشوه البصري هذا هو ما عناه العمل بالفعل لإيصال رسالة فنية للمجتمع ترفض بعض مظاهر التشوه الجمالي التي لحقت بمباني القاهرة وأبرزها أماكن التكييفات.

واستنكر قطاع الفنون التشكيلية تداول هذه الأخبار العارية عن الصحة لافتعال أزمة مشبوهة بين القطاع والمسئولين والفنانين والجماهير، ويرى القطاع أن تناول هذه الأخبار أظهر حقيقة نوايا البعض، لا سيما أنهم يزورون قصر الفنون ويعلمون يقينًا أن هذه الصورة غير صحيحة.

كما وجهة القطاع الشكر لكل من تواصل معه للتثبت من صحة هذه الصورة، وأثنى على مواقفهم الداعمة له في نشاطه وجهوده للارتقاء بالتذوق الفني والجمالي ومكافحة صور التلوث البصري والبيئي وفي هذا الموقف ضد التلوث الأخلاقي والمهني.

واختتم قطاع الفنون التشكيلية بيانه برسالة عزاء لأسر شهداء الواجب الذين ضحوا بحياتهم اليوم في مواجهتهم الشريفة ضد أعداء الوطن من الداخل والخارج والذين يسعون بكل خسة وجُبن وكراهية للنيل من عزيمة وإصرار المصريين وما زال وسيظل أملهم خائبًا مدحورًا.

ads
ads