رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 10 أغسطس 2020 الموافق 20 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الفنزوليون يستعدون لانتخاب رئيس جديد للبلاد وطي صفحة تشافيز

السبت 13/أبريل/2013 - 05:14 م
الفنزوليون يستعدون
الفنزوليون يستعدون لانتخاب رئيس جديد للبلاد وطي صفحة تشافيز
كاراكاس - أ ش أ
طباعة
يستعد الفنزويليون لطي صفحة ما بعد هوغو تشافيز خلال الانتخابات الرئاسية التي تجري الاحد في فنزويلا حيث يعتبر نيكولاس مادورو الذي اختاره الرئيس قبل وفاته لتولي القيادة، الاوفر حظا بالفوز في منافسة زعيم المعارضة هنريكي كابريلس.

ولا تزال ذكرى الزعيم اليساري في اميركيا اللاتيني الذي توفي بسبب اصابته بالسرطان في 5 مارس الماضي، تخيم على الحملة الانتخابية الخاطفة التي شهدت تبادلا لاتهامات في بلد منقسم جدا بعد 14 عاما من "الثورة الاشتراكية" والغارق في الازمة.

وحث مادورو الذي يتولى حاليا الرئاسة بالوكالة بعد ان كان الذراع اليمنى للرئيس تشافيز الذي اختاره خلفا له قبل وفاته، مناصريه على تحقيق اخر رغبات "القائد" الذي لم يتمكن من انهاء ولايته من ست سنوات بعد هزم كابريليس في الانتخابات الرئاسية الماضية التي جرت في اكتوبر الماضي (55% مقابل 44%).

وخلال التجمعات الانتخابية كان الشعار الابرز "تشافيز، اعدك بان صوتي سيذهب لمادورو".

وانطلق مادورو من موقع قوة مدعوما بتقدمه الكبير في استطلاعات الرأي على منافسه حاكم ولاية ميراندا (شمال). وفي احدث استطلاع للرأي حقق تقدما بفارق عشر نقاط.

وارتقى مادورو (50 عاما) القادم من الاوساط النقابية والذي كان سابقا سائق حافلة، بسرعة اعلى المراتب في النظام ليصبح وزيرا للخارجية اعتبارا من العام 2006 ثم نائبا للرئيس في 2012 قبل ان يتولى الرئاسة بالوكالة.

ويعد هذا الرجل "باحترام وصية" مرشده في وجه "البورجوازيين" و"الفاشيين" وذلك في تجمعاته الانتخابية التي تغص بالحضور في سائر ارجاء البلاد تحت شعار "تشافيز حي، والنضال مستمر" وسط التصفيق الحاد.