القاهرة : الأربعاء 20 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الأربعاء 26/أبريل/2017 - 12:16 م

"اقتصادية" قناة السويس تُصدر أول تقرير سنوي لها

 قناة السويس
قناة السويس
محمد أبو عاصي
dostor.org/1381010

قال الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية، لقناة السويس، في تصريحات على هامش إصدار المنطقة لتقريرها السنوي "حصاد 2016"، إن "التقرير يعد هو الأول بعد مضي عام من بداية عمل المنطقة ونشاطها الملموس على المستويين المحلي والدولي، ويأتي إعمالاً لمبدأ الشفافية التي تعتبر أحد أهم أولويات المنطقة".

وأضاف "درويش" أن "التقرير اشتمل على سبعة فصول للتعريف بالمنطقة وقوانينها ومجلس إدارتها، وخطتها في البناء المؤسسي وجذب الاستثمارات، وتقرير حالة الاستثمار في مناطقها، بالإضافة إلى التقارير المالية".

وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن "التقرير يأتي في إطار إعلان الهيئة عن مجمل الاستثمارات التي نجحت الهيئة في استقطابها في عدد من قطاعات الاستثمار، وعدد من الاتفاقيات التي وقعتها مع عدد من المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية". مضيفا: "الأيام المقبلة ستشهد نموًا ملحوظًا بالمنطقة، في زيارات من وفود أجنبية وستعمل الهيئة على التوجه لجذب استثمارات في الصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال التفاوض مع مستثمرين محددين في قطاعات محددة لتحقيق قيمة مضافة تساهم في خفض الطلب على العملة الأجنبية والمساهمة في الناتج القومي".

وأشار "درويش" إلى انتهاء شركة ماكينزي العالمية من الدراسة التنافسية للمنطقة وتحديد النقاط المؤثرة في تنافسية المنطقة والوضع الحقيقي للمنطقة ضمن المناطق الاقتصادية العالمية، وهو ما ترتب عليه اتجاه الهيئة لاتخاذ الإجراءات المناسبة المبنية على دراسات منطقية لتلافي هذه الملاحظات، ودراسة سن تشريعات أو إلغاء قوانين أو تعزيز الحوافز او منح صلاحيات لتضيف للمنطقة ميزة تنافسية جديدة.