رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 21 سبتمبر 2020 الموافق 04 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

لأول مرة.. بينك فلويد وكولد بلاي في حفلة واحدة

الأحد 09/أبريل/2017 - 08:22 م
سونج
سونج
مصطفى فاروق
طباعة
"كايرو لندن نايت"، اسم أجدد التجارب الاحتفالية في ساحة المزيكا البديلة بمصر، تقدم في نسختها الأولى وصلة موسيقية بروح أشهر الباندات البريطانية "بينك فلويد" و"كولد بلاي"، على الطريقة المصرية.

وتضم الحفلة فرقة "ستروبيري سوينج" أشهر الباندات المصرية المقدمة لأغنيات كولد بلاي، بمشاركة فرقة "أندروميدا" أجد الفرق الموسيقي بمصر المتبنية لإعادة تقديم أشهر أعمال الباند العالمي بينك فلويد على طريقتها الخاصة، يجتمعان في وصلة احتفالية تستمر لأكثر من ثلاث ساعات، تجسد روح المزيكا البريطانية للجمهور المصري، وذلك في ساحة درب للفنون، في السابعة مساءً، بيوم الخميس الموافق 20 إبريل.
ستروبيري سوينج، يعد من أجدد باندات المزيكا البديلة في ساحة الأندرجراوند، تأسس على يد الموسيقي عبد الرحمن شريف، المهووس بمزيكا كولد بلاي، وحول الهوس إلى باند مع الموسيقي محمد طارق، والدرامر باتريك خليل، والبيز جيتاريست عمار، بتقديم عروض لايف لمزيكا الباند العالمي.

في حين حفر أندروميدا اسمه في ساحة المزيكا المصرية كأقدم فرقة بروجريسيف روك يمتد عمرها منذ أوائل التسعينات، أسسها الموسيقي والكيبورديست عمرو حسن، مستوحيًا الاسم من أقرب المجرات لمجرة درب التبانة، ويقدم "كوفرز" أشهر الأغاني العالمية وكلاسيكيات الغرب وتعتبر أكثر الفرق نجاحًا في إعادة إحياء مزيكا بينك فلويد بالمصري.