القاهرة : الثلاثاء 17 يوليه 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الأحد 09/أبريل/2017 - 05:08 م

وفاة 46 وإصابة 119 في تفجيري كنيستي طنطا والإسكندرية

تفجير الكنيسه
تفجير الكنيسه
وكالات
dostor.org/1362210

أسفر حادث تفجيري كنيستي طنطا والمرقسية بالإسكندرية، اليوم، عن وفاة 46 شخصًا وإصابة 119 آخرين، تزامنًا مع احتفال المسيحيين بأحد السعف.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن حادث تفجير الكنيستين.

ووقع حادث انفجار داخل كنيسة مارجرجس في طنطا في الصباح، بينما وقع انفجار أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية التي تطل على البحر المتوسط ظهراً، وبعد الانفجار الأول في طنطا دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي مجلس الدفاع الوطني للانعقاد، اليوم.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن انفجار طنطا أوقع 30 قتيلاً و78 مصابًا، فيما أعلنت عن وفاة 16 شخصًا وإصابة 41 آخرين حتى الآن، إثر حادث انفجار جسم غريب أمام الكنيسة المرقسية بقسم العطارين بالإسكندرية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم نقل حالات الوفاة إلى مستشفيات الميري 7 حالات، ومصطفى كامل حالة، والشرطة حالة، و7 حالات إلى مشرحة كوم الدكة، لافتًا إلى وجود 3 وفيات من الشرطة.

وأضاف أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات الميري 26 حالة و6 بمصطفى كامل و9 بالشرطة، وجميعهم يتلقون العلاج والرعاية الطبية، كما تم رفع حالة الطوارئ والاستعداد بجميع مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى.

وأكد انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة برئاسة الدكتور خالد الخطيب، رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، لمتابعة حالات المصابين على مدار الساعة وتوفير كل الرعاية لهم، مشيرًا إلى إخلاء 65 سرير رعاية مركزة و37 جهاز تنفس صناعى بمستشفيات القاهرة الكبرى؛ وذلك في حالة استقبال المصابين من التفجيرين اللذين وقعا، اليوم، بمحافظتي الغربية والإسكندرية.