رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هيجنت: مدرب ميدلسبره المؤقت يواجه مهمة مستحيلة

جريدة الدستور

طالب كريج هيجنت اللاعب السابق في ميدلسبره والمدرب المساعد لاعبي الفريق المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالتخلي عن جماليات الأداء إذا أرادوا تجنب الهبوط بعد موسم واحد في دوري الأضواء.

وقال هيجنت (47 عاما) إن النادي يدفع ثمن الأسلوب الحذر للمدرب السابق إيتور كارانكا وألمح إلى أن ستيف أجنو المدرب المؤقت يواجه مهمة مستحيلة في إطار سعيه لتغيير حظوظ الفريق.

وأبلغ هيجنت، المساعد السابق لكارانكا في ميدلسبره، رويترز في مقابلة: "أعتقد أن الفريق يحتاج لخمسة انتصارات لتجنب الهبوط.. وربما ستة. إذا نظرت لما فعلوه طوال الموسم.. فازوا بأربع مباريات فقط. إنها مهمة صعبة."

وأضاف: "أحيانا يجب عليك التغاضي عن جماليات الأداء. تتبقى 8 مباريات وبعضها صعبة (أمام أرسنال ومانشستر سيتي على ملعب ميدلسبره وتشيلسي خارج القواعد). من السهل القول إن الحظ سيحالفهم ويحصدون النقاط ولكن كل شيء وارد في كرة القدم."

وتابع: "أنا سعيد بمنح أجنو الفرصة لأنني أعتقد أنه يستحقها. لا أعتقد أن هذا يزعجه.. ولكن أعتقد أن مهمة صعبة للغاية أوكلت له. إنها مهمة مستحيلة بالنظر لوضع الفريق".

ويستضيف ميدلسبره، الذي لم يفز في 13 مباراة في الدوري ولم يحقق أي انتصار في 2017، غدا السبت بيرنلي الذي يسعى هو الاخر للنجاة من الهبوط والذي لم يفز خارج قواعده هذا الموسم.

ويأمل لاعب الوسط السابق، الذي لعب في ميدلسبره بين 1992 و1998 وسجل 48 هدفا في 194 مباراة، أن تمثل هذه المباراة بداية مشوار الفريق لتجنب الهبوط.

وقال: "أعتقد أن ميدلسبره سيتسبب في متاعب لبيرنلي. إذا لعب ميدلسبره للفوز دون أي اعتبارات فاعتقد أن ذلك سيفيده. إذا لم يكن كذلك.. وحاولوا تقديم أداء ممتع.. سيدفعون الثمن."

ولكن ميدلسبره هو أقل الفرق تسجيلا للأهداف (22 هدفا) وأقل الفرق محاولة على المرمى (73) وأقل تسديدات إجمالا (273) في الدوري الممتاز هذا الموسم. ويعتقد هيجنت أن التعامل بحذر مع المباريات قد يؤدي بالفريق للهبوط من دوري الأضواء.

وقال: "إنهم لا يسجلون عددا كافيا من الأهداف.. وكان هذا حالهم في آخر موسمين."

وأضاف هيجنت الذي كان ضمن التشكيلة التي خسرت 2-صفر أمام تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في 1997 قبل أسبوع من هبوطه من دوري الأضواء: "يتمتع ميدلسبره بسجل دفاعي محترم في الدوري الممتاز ولكن الاعتماد على الدفاع بهذه الصورة له ثمن."

وتابع: "رودي جيستيد، إلى جانب أندي كارول، أفضل لاعبي الدوري في ألعاب الهواء. إنه (رودي) لا يصدق".

وأكمل: "سيتعامل بصورة رائعة مع الكرات المرتفعة.. إذا كان هناك لاعبون حوله في منطقة الجزاء فسيصنع الفريق الكثير من الفرص."