رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 31 مايو 2020 الموافق 08 شوال 1441

تفاصيل حفلة شارموفرز وأسامة الهادي أمام جامعة القاهرة

الجمعة 07/أبريل/2017 - 05:18 م
 شارموفرز وأسامة
شارموفرز وأسامة
مصطفى فاروق
طباعة
يشارك فريق شارموفرز في فعاليات الإحتفال الرسمي لإطلاق أجدد مشاريع مؤسسة "الحلم" لدعم ذوي الإعاقة، عبر ليلة غنائية تجمعه مع الفنان أسامة الهادي، في حديقة الأورمان، في تمام الخامسة والنصف مساء غدٍ السبت.

وتحتفل مؤسسة "الحلم" بتأسيس أول نموذج لمسار مشاة مهيأ لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، في محيط جامعة القاهرة، تحت عنوان مبادرة "انطلق مفيش حواجز"، وبدأ المشروع بتوقيع بروتوكول تعاون مع اللواء محمد كمال الدالي، محاظف الجيزة، في إطار مؤتمر القاهرة العام الماضي، بحيث يهدف البروجكت لعمل نموذج يتم تطبيقه بجميع الشوارع بمحاظفة الجيزة، لتكون مهيأة لاستقبال "ذوي الإعاقة".

وكشف رامز ماهر، أحد مؤسسي الحلم، لـ"الدستور"، أن المشروع يتضمن عمل 17 منحدر للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية من مستخدمي الكراسي المتحركة والعكازات، بجانب تصميم وتصنيع نوعين من البلاط النافر المخصص لذوي الإعاقة البصرية، لأول مرة في مصر، بالتعاون مع مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع، ويمتد المسار لأكثر من 2 كليو متر طولي، ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع أكثر من 1400 طالب، طبقًا للبيان الإحصائي بإجمالي المترددين بجامعة القاهرة.

ويبدأ الاحتفال بصور تذكارية وافتتاح رسمي بحضور المحافظ، في تمام الرابعة عصرًا، أمام باب الجامعة بتقاطع شارع ثروت مع شارع الجامعة، بمسيرة أمام جامعة القاهرة تشهد على "الممر" بالكامل، مثلما أكدت ديانا سعد، من العلاقات العامة بالمؤسسة.

وتبدأ الحفلة الرسمية في الخامسة والنصف مساء في ساحة حديقة الأورمان، والتي يبدؤها أسامة الهادي بباقة من أشهر أغانيه بجانب تراكات ألبومه الجديد "يومًا ما هطير"، ويتبعه شارموفرز بليلة ساهرة من أشهر أغاني ألبومه الأخير "بارانويا"، وتفتح الحفلة أبوابها مجانًا لكل الأشخاص أصحاب الإعاقة على أن توفر "تذاكر" أشبه ما تكون بالتبرع للجمهور العادي لصالح المؤسسة والمشروع.