رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441

وزير الرياضة: 1790 فريقا شاركوا فى دورى الشباب

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 09:08 م
المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز
محمود فوزي
طباعة
قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن 1790 فريقا شاركوا فى جميع منافسات دوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، التي أقيمت على 233 ملعبا، بإجمالي تكلفة تتخطى الـ14 مليون جنيه.
وأضاف عبد العزيز، خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة أمس الأربعاء، لإجراء قرعة نهائي دوري مراكز الشباب ، أن نحو 589 مركز شباب شاركوا فى منافسات الدوري بكل محافظة، موضحا أن فكرة الدورى هدف إلى خلق منافسة بين مراكز الشباب التى تتميز بتنفيذ العديد من الأنشطة، وتشجيعهم على المشاركة بالدوري لممارسة رياضة كرة القدم من جهة والحصول على مكافآت من الوزارة.
وأشار الوزير إلى إمكانية وجود رعاة لدورى مراكز الشباب العام المقبل، مضيفا أن نهائي الدورى الحالي سيقام على استاد بنها الرياضي يوم 9 مايو المقبل.
وقال إن "دورى مراكز الشباب لكرة القدم هذا العام تكلف نحو 14 مليون و700 ألف كقيمة نقدية حصلت عليها مراكز الشباب مقابل النقاط التى حصدوها بمشوارهم بالدورى، بالإضافة إلى حصول مركز الشباب الحاصل على المركز الأول من كل محافظة على 100 ألف جنيه، وصاحب المركز الثاني على 75 ألفا، وصاحب المركز الثالث يحصل على 50 ألف جنيه".
وأشار إلى أن المرحلة النهائية من الدوري تتكلف نحو 5 مليون 455 ألف جنيه، ويحصل فيها صاحب المركز الأول على مستوى الجمهورية على مبلغ 250 ألف جينه، وصاحب المركز الثاني على 125 ألفا، والثالث 75 ألف جنيه، وطالب اللجنة المنظمة للدورى بتنظيم لقاءات ثقافية ورحلات ترفيهية للفرق المشاركة فى نهائيات البطولة على هامش المباريات.
وفي سياق متصل، قال الوزير إنه يجري في الوقت الراهن إنشاء مدينة رياضية كبيرة بمحافظة بورسعيد تتضمن مجموعة من الملاعب الرياضية، وحمام سباحة أوليمبي، وأماكن اجتماعية للعائلات، فضلاً عن إنشاء فرع اجتماعي للنادى الإسماعيلي بأرض النخيل.
وأوضح عبدالعزيز أن هناك موافقة من مجلس الوزراء على إنشاء مراكز شباب و مدارس تعليمية ووحدات صحية على أي قطعة أرض تابعة للدولة، مناشدا محافظى المحافظات بإبلاغ الوزارة بالقرية التى تحتاج إلى مركز شباب ويتوافر بها أرض من أملاك الدولة على مساحة 2500 متر لاتخاذ الإجراءات الواجبة لإنشاء مركز شباب بها.
وقال وزير الرياضة إن مصر ستستضيف مجموعة من البطولات الرياضية الدولية خلال الفترة المقبلة منها بطولة الجونة الدولية للإسكواش فى إبريل الجاري، وبطولة العالم لكرة السلة للشباب فى يوليو المقبل، مشيرا إلى أهمية التعاون مع هيئة تنشيط السياحة لمزيد من الدعم الترويجي والتسويقي لتلك البطولات.
وعن مشروع قانون الرياضة قال الوزير "إننا ننتظر في أي لحظة إبلاغنا بموعد مناقشة القانون في البرلمان فى الجلسة العام، وربما يكون ذلك الأسبوع المقبل أو الأسبوع الذى يعقبه".
وفيما يتعلق بحكم حل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قال وزير الرياضة إنه من حق اتحاد الكرة أن يدافع عن نفسه طبقا للقانون من خلال الاستشكال المقدم من الاتحاد أمام المحكمة، مضيفا "لم نطلب من أحد من مجلس إدارة الاتحاد الحالى بأن يتقدم بالاستقالة، بعد الانتهاء من كل الأمور القضائية سيكون هناك حكما قضائيا".