رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الأقصر: تأهل حسن عامر لنهائيات مسابقة أمير الشعراء فخر لمصر

 محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر

عبر محمد بدر محافظ الأقصر عن سعادته الغامرة بتأهل ابن المحافظة الشاعر الشاب حسن عامر للمرحلة النهائية من مسابقة أمير الشعراء بقرار من لجنة التحكيم، فى المسابقة التي تستضيفها إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية.
وأكد المحافظ أن حسن عامر نموذج يحتذى به للشاب المثقف الذي يمثل مصر والأقصر خير تمثيل في المحافل الدولية، مشيرا إلى أنه يكرر للمرة الثانية أنه سيكون أول من يصوت لـ حسن عامر في حالة دخوله مرحلة التصويت في المرحلة القادمة مبديا دعمه الكامل للشاعر الأقصرى.

وكان محافظ الأقصر التقى حسن عامر قبل سفره للإمارات للمشاركة في المسابقة، وأشاد بقدراته وإبدعاته خلال المرحلة الأولى، وأكد دعمه الكامل له وأعلن عن تكريمه على هامش فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية .

وكانت الأقصر عاشت ليلة سعيدة بعد تأهل حسن عامر للمرحلة النهائية من مسابقة أمير الشعراء في نسختها السابعة، بعد أن منحته لجنة التحكيم بطاقتها للتأهل بحصوله على 47% من 50% درجات اللجنة.

وسادت حالة من الفرح بين مثقفي وشعراء الأقصر، عقب الإعلان عن فوز حسن عامر، واقترابه من تحقيق لقب أمير الشعراء.

وفاز عامر بفارق درجة واحدة عن الشاعر العراقي عمر عناز الذي حصل على 46%، والشاعرة السورية إباء الخطيب 44%، فيما حصل الموريتاني شيخنا عمر على نسبة %42، والشاعر الأردني قيس قوقزة على نسبة 41%.