رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 07 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعليمات غير رسمية بمنع أغاني أنغام فى الإذاعة والتليفزيون

الأحد 02/أبريل/2017 - 08:45 م
أنغام
أنغام
طباعة
كشف مصدر فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون حقيقة ما تردد عن منع بث أغانى وحفلات المطربة أنغام بالإذاعة والتليفزيون، على خلفية الأزمة التى أثارها إلغاء حفل «أضواء المدينة»، الذى كان من المقرر أن تحييه المطربة المصرية مع النجم اللبنانى وائل جسار، وتم إلغاؤه بعد انسحاب النجمين فى اللحظات الأخيرة.

وقال المصدر لـ«الدستور»: «نادية مبروك رئيسة الإذاعة تقدمت بطلب رسمى لمنع بث أغانى وحفلات أنغام، لكل من إبراهيم العراقى، القائم بأعمال رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وصفاء حجازى، رئيس الاتحاد، إلا أن طلبها قوبل بالرفض بشكل كبير».

وأضاف المصدر: «إبراهيم العراقى وصفاء حجازى رفضا التوقيع على الطلب، وهو ما دفع نادية مبروك إلى تمرير ورقة بين العاملين فى الإذاعة من مذيعين ومخرجين وإعداد بشكل غير رسمى، لمنع بث أغانى أو لقاءات أنغام فى الخريطة الرئيسية لشبكات الإذاعة المختلفة».

ولم تكتف رئيسة الإذاعة بذلك فقط، بل مررت الورقة للعاملين بقطاع التليفزيون للتضامن معها فى أزمتها التى فتحت عليها النيران من جميع الاتجاهات، وجعلتها تخشى الإطاحة بها فى أقرب وقت من منصبها.

ورفضت قيادات فى «ماسبيرو» التعليق على الأمر من أجل تخفيف حدة الأزمة المثارة حول حفل «أضواء المدينة»، التى تسببت فى اتهام القيادات بالفشل وإهدار المال العام، والمطالبة بالإطاحة بهم من مناصبهم، وأشارت مصادر فى التليفزيون إلى أن «أنغام ليست على الخريطة البرامجية لشهر أبريل الجارى».