الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
ads

"الشباب قادمون" تتهم طارق نور بغسل أموال الإخوان

الأحد 02/أبريل/2017 - 10:32 ص
طارق نور
طارق نور
محمد الشريف
طباعة
أكد أحمد حسونة، رئيس حركة "الشباب قادمون"، أن جماعة الإخوان الإرهابية نفذت عددًا من عمليات غسيل الأموال في الفترة الأخيرة، تحت ستار الشراكة مع عدد من رجال الأعمال.

وأوضحت الحركة في بيان لها اليوم، أن أسامة مالك رجل الأعمال المعروف، ونجل شقيق رجل الأعمال والقيادي الإخواني حسن مالك، هو الممول الرئيسي لمعرض «لاكازا للأثاث».

وأشار إلى، أنه بعد الكشف عن عمليات تمويل جماعة الإخوان لمعرض لاكازا، الذي تم إغلاقه لتورطه فى تقديم مبالغ مالية لدعم اعتصام رابعة، مما دعى أسامة مالك للدخول في شراكة مع رجل الأعمال المعروف «طارق نور» صاحب «قنوات القاهرة والناس»، في معرض كبير تحت اسم «لو مارشيه للأثاث».

واستنكر البيان، ترويج طارق نور، لشائعة أن السبب وراء إغلاق معرض لو مارشيه، مساندة قناة القاهرة والناس ومالكها، للإعلامي إبراهيم عيسى وحرية الرأي والتعبير.

وقال رئيس الحركة: «طارق نور لم يخرج للرأي العام لإظهار حقيقة إغلاق معرض لو مارشيه للأثاث، بسبب ضلوعه في عملية غسيل أموال بمشاركته لرجل الأعمال والقيادي الإخواني أسامة مالك، بينما يروج أن الدولة تقف أمامه بسبب أن قناته الفضائية تساند حرية الرأي والتعبير والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد، وهو كلام عارٍ تمامًا من الصحة، والحقيقة أن وزارة التجارة والصناعة قررت إلغاء معرض «لو مارشيه» للأثاث بعد ورود معلومات صحيحة عن تعاملات في المعرض يشوبها عمليات غسيل أموال، ووجود ترابط بين أنشطة المعرض ورجل الأعمال أسامة مالك بن عم حسن مالك القيادي الإخواني وصاحب المحفظة المالية للجماعة»

وكشف حسونة، عن أن الساعات القليلة القادمة ستشهد مفاجآت مدوية تتعلق بنشاطات غسيل أموال ضخمة تضم أرقامًا فلكية في بعض أنشطة المعرض وترتبط بمحافظ مالية مشبوهة داخل وخارج مصر في مجالات لا تتعلق أساسًا بصناعة الأثاث ومشتملاته.

ولفت إلى أنه جارى إعداد تقرير بهذه العمليات، يتضمن أسماء الشركات والشخصيات المتورطة في عملية الغسيل التي يتم إدارتها من خلال الشركة المنظمة، لرفعه للجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتورطين في عمليات غسيل الأموال.
ads
ads