رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برنستين يعارض إصلاحات الاتحاد الإنجليزي

ديفيد برنستين
ديفيد برنستين

قال ديفيد برنستين، الرئيس السابق للاتحاد الإنجليزي، إن الاصلاحات المقترح إدخالها على الاتحاد المحلي تمثل فرصة ضائعة، مؤكدًا أنها لن تحدث أي تغيير حقيقي.

وحذرت وزيرة الرياضة البريطانية تريسي كراوتش في فبراير الماضي، من أن الاتحاد الإنجليزي يواجه خطر خسارة 30 مليون جنيه استرليني (37.29 مليون دولار) من الأموال العامة، وأنه يمكن اللجوء للتشريعات للدفع باتجاه التغيير.

وقرر الاتحاد الإنجليزي بعدها، تقليص عدد أعضاء مجلس الإدارة من 12 إلى 10 أعضاء، وزيادة عدد السيدات إلى ثلاث بحلول عام 2018.

ولن يتم السماح لأي شخص بأن يمضى أكثر من ثلاث فترات تشمل كل فترة ثلاث سنوات، وسيتم إضافة 11 عضوًا جديدًا للمجلس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي الذي يضم 120 عضوًا.

وقال برنستين الذي كان رئيسًا للاتحاد الإنجليزي في الفترة ما بين 2011 و2013، خلال حدث ترويجي "لا أعتقد أنهم قاموا بما يكفي".

وأضاف "أعتقد أن هناك ما يكفي من الوقت للسماح للحكومة بالعمل مع الاتحاد.. لأنهم يريدون أن تمر المسائل بسلاسة لكن لن يكون هناك متسع لإحداث أي تغيير حقيقي".

وتابع "يحتاج مجلس الإدارة إلى أن يكون مستقلاً وألا تتحكم فيه المصالح، بينما يحتاج المجلس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي إلى التعامل مع الموقف بقوة وصراحة".