رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

اليوم.. "يونيدو" تشارك فى تنظيم المنتدى الأول للصوب الزراعية

الأربعاء 29/مارس/2017 - 09:07 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
طباعة
تنظم وزارة التجارة والصناعة، المنتدى الأول للصوب الزراعية والزراعة الرأسية، اليوم الأربعاء، بالتعاون والشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ذلك بمقر الوزارة.

وقالت منظمة اليونيدو في بيان، أمس الثلاثاء، إن المنتدى يهدف لنشر فكرة الزراعات المحمية والصوب الزراعية، وسوف يضم عددا من الندوات الفنية من قبل بيوت الخبرة المحلية والعالمية، إضافة إلى عدد من الجلسات الفنية التعريفية؛ للتعريف بفوائد وامتيازات الصوب الزراعية، ودورها في زيادة العائد الاقتصادي من القطاع الزراعي، وتوفير فرص عمل دائمة وموسمية.

كما يضم المنتدى، عددا كبيرا من رواد الأعمال الزراعية الذين نفذوا صوبا زراعية ويتحدثون عن تجربتهم الشخصية.

وأفادت المهندسة حنان الحضري، مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، بأهمية التوسع في التكنولوجيات التي تسهم في زيادة الإنتاجية، وخلق فرص العمل، وخاصة للشباب.

في هذا السياق، أشارت تجياوفانا تشيليه، مديرة المكتب الإقليمي لمنظمة اليونيدو، إلى أن التعاون المستمر بين الوزارة والمنظمة أتى بثماره عبر السنوات الماضية، معربة عن استمرار التعاون في المستقبل. 

وتحرص منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية على التعاون مع وزارة التجارة والصناعة؛ لدعم مصر لتحقيق النمو الاقتصادي عبر ترويج التنمية الصناعية لإتاحة فرص العمل وتعزيز الاستدامة البيئية.

كما يهتم اليونيدو بتقديم الدعم الفني وبناء القدرات لدعم التنمية الصناعية؛ بهدف تعزيز الابتكار في مجالات الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، والعمل على مبادرات متباينة تشمل تطوير الصناعات الزراعية والأمن البشري في صعيد مصر، كما يسهم في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص العمل، وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة وكفاءة استخدامها وتطبيق بروتوكول مونتريال الخاص بحماية طبقة الأوزون وترويج الصناعة الخضراء.