الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حبس 11 متهمًا في أحداث "فتاة المهيدات"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت نيابة الأقصر الجزئية، بإشراف من المستشار المحامي العام لنيابات الأقصر، حبس 11 متهما متورطين بالمشاركة في أحداث العنف التي شهدها نجع المهيدات التابع لمركز العديسات قبلي، بمدينة الطود بالأقصر، على إثر اختفاء فتاة مسيحية ترددت أنباء عن اعتناقها للإسلام.

وكانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض علي 11 من أهالي نجع "المهيدات" إثر قيامهم بمحاصرة منازل الأقباط بالنجع، والتظاهر والاشتباك مع قوات الأمن، عقب تردد أنباء عن قيام فتاة تدعى "أميرة جرجس خليل" طالبة بالصف الثالث الثانوي، باعتناق الدين الإسلامي، وتعرضها للتعذيب إثر اكتشاف أمرها من جانب أفراد أسرتها، الأمر الذي تسبب في إثارة غضب الأهالي وحاصروا "بوابة البساتين" التي تضم منزل أسرة الفتاة، وطالبوا أسرته بالكشف عن مكانها، بعدما أشيع عن قيام الأسرة بإيداع الفتاة أحد الأديرة لإجبارها علي ترك الدين الإسلامي.

وبتصاعد حدة الأحداث؛ اشتبك الأهالي مع قوات الأمن، ورشقوا أفرادها بالحجارة، ما دفع بالقوات لإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع علي الأهالي، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة عدد من ضباط الشرطة والمجندين، إلي جانب الإصابات بين الأهالي.

ووجهت النيابة العامة اتهامات للأهالي المقبوض عليهم بمحاصرة منازل الأقصر، وترويع المواطنين، وإثارة الشغب، والتظاهر دون تصريح، والتعدي علي قوات الأمن.

وبالتحقيق مع المتهمين، أمرت النيابة بحبسهم لمدة 4 أيام علي ذمة التحقيقات.