رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 02 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

10 مناطق صناعية جديدة بالأقصر وأسوان وقنا وسوهاج

"الدستور" تنشر تفاصيل خريطة الحكومة الاستثمارية في الصعيد

الخميس 23/مارس/2017 - 12:46 م
عبير عصام
عبير عصام
مي علي
طباعة
صرحت عبير عصام، رئيس فرع جمعية شباب الأعمال بمنطقة الصعيد، أن "الجمعية ستعقد (ملتقي الاستثمار بالصعيد) لطرح الخريطة الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها بين وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية، بمشاركة الجمعية، والمقرر بدء فعالياته غدا على مدار ثلاثة أيام".

وأوضحت "عصام"، في تصريحات لـ"الدستور"، أنه "تم عقد العديد من الاجتماعات مع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة أحمد سمير، للانتهاء من الملامح الاخيرة للخريطة".

وكشفت أن "الخريطة الاستثمارية التي تم وضعها بالاتفاق مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية تستهدف 10 مناطق صناعية جديدة بالصعيد، إلى جانب تنمية وتطوير المناطق القديمة".

مشيرة إلى أن "المشروعات الاستثمارية التي سيتم تنفيذها بالمحافظات تتوقف على الموارد الطبيعية بكل محافظة، ومن أبرزها محافظة الاقصر، والتي من المستهدف ضخ الاستثمار الزراعي بها خلال المرحلة القادمة، أما عن محافظة أسوان فالاستثمارات المتوقع ضخها تتعلق بنشاط المعادن والجرانيت وذلك بناءا علي الموارد الطبيعية لكل منها".

وبينت رئيس فرع "شباب الأعمال" بمنطقة الصعيد أن "دور الجمعية يتمثل في الإشراف والمساهمة لتنفيذ خطة الحكومة، بالتعاون مع المستثمريين الذين يعلنون عن مساهمتهم في تنفيذ الخطة".