رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 15 أغسطس 2020 الموافق 25 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مدرب الأرجنتين يبحث عن طوق النجاة أمام تشيلي

الأربعاء 22/مارس/2017 - 09:51 م
 إدجاردو باوزا،
إدجاردو باوزا،
وكالات
طباعة
اعترف إدجاردو باوزا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، بأن مباراة فريقه المقررة غدا أمام ضيفه التشيلي تحظى بأهمية بالغة كما سيكون لها "آثار معنوية ونفسية" على اللاعبين فيما تبقى من مباريات للفريق بالتصفيات.

ويستضيف المنتخب الأرجنتيني نظيره التشيلي غدًا الخميس في مواجهة صعبة ومثيرة بالجولة الثالثة عشر من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال باوزا : "لا أقول إنها مباراة نهائية ولكنها حاسمة، رغم هذا ، سيكون لها آثار نفسية على الفريق".

وأشار باوزا إلى أن الفوز في مباراة الغد سيمنح فريقه دفعة معنوية مهمة قبل المباريات الصعبة التي تنتظره فيما تبقى له من مسيرته بالتصفيات ومنها المباراة المرتقبة في ضيافة المنتخب البوليفي في لاباز يوم الثلاثاء المقبل.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الخامس في جدول التصفيات برصيد 19 نقطة من 12 مباراة خاضها الفريق حتى الآن وبفارق نقطة واحدة خلف منتخبي الإكوادور وتشيلي فيما يتصدر منتخب البرازيل التصفيات برصيد 27 نقطة وبفارق أربع نقاط أمام أوروجواي قبل مباراتهما سويا غدا.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى في ختام التصفيات إلى المونديال مباشرة فيما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا فاصلا أمام بطل اتحاد أوقيانوسية.

كما يضاعف من الإثارة في لقاء المنتخبين الأرجنتيني والتشيلي غدًا في العاصمة بوينس آيرس أنها المواجهة الأولى بينهما منذ ان التقيا في نهائي النسخة المئوية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بالولايات المتحدة.

وكان المنتخب التشيلي حسم هذا النهائي لصالحه بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي مما يجعل مباراة الغد مواجهة ثأرية بالنسبة للتانجو الأرجنتيني.

وكان الفريقان التقيا أيضا في نهائي كوبا أمريكا 2015 وفاز منتخب تشيلي بركلات الترجيح أيضا بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي فيما انتهى لقاء الفريقين في جولة الذهاب من التصفيات الحالية بفوز التانجو 2 / 1 على منتخب تشيلي في عقر داره.

ويلتزم لاعبو المنتخب الأرجنتيني حتى الآن الصمت أمام وسائل الإعلام احتجاجا على ما ذكرته بعض التقارير الإخبارية في نوفمبر الماضي بأن زميلهم المهاجم إيزكويل لافيتزي يدخن "الماريجوانا" وهو ما أثار غضب لافيتزي.

وفيما يلتزم لاعبو التانجو الصمت ، أكد باوزا أن الفريق يركز فقط حاليا في مبارياته بالتصفيات وينسى أي شيء آخر بعيدا عن التدريبات والمباريات.