رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"مواد البناء" تبحث مع وفد لبناني عقبات التجارة البينية

الأربعاء 22/مارس/2017 - 03:11 م
 مواد البناء
مواد البناء
مي علي
طباعة
استضافت غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة المهندس أحمد عبد الحميد، أمس الثلاثاء، وفدا لبنانيا من نقابة "أصحاب مصانع الرخام والجرانيت"، برئاسة نزيه نقولا نجم.

وبحث الجانبين سبل تنمية العلاقات التجارية الصناعية بين الطرفين، والسعى لقصر عملية تصدير واستيراد الجرانيت والرخام على المصانع المصرية واللبنانية.

يأتى ذلك على خلفية صدور قرار من وزارة الصناعة اللبنانية بوقف استيراد الرخام والجرانيت المصنع من دول العالم لمدة 6 أشهر، لحماية صناعة الرخام اللبنانية.

وأكد أحمد عبد الحميد، رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن لقاء الغرفة مع وفد نقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت اللبنانية استعرض الآثار المترتبة على القرار، خاصة حجم التبادل التجارى، والصادرات المصرية إلى لبنان.

وقال "عبد الحميد" إنه "تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الغرفة ونقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت اللبنانية، يهدف إلى تذليل عقبات التبادل التجارى، وتنشيط الصادرات المصرية واللبنانية". لافتا أنه "تم استعراض المسودة النهائية للبروتوكول المنتظر توقيعه رسميا خلال ساعات قليلة".

في السياق، أكد الجانب اللبنانى برئاسة نزيه نقولا نجم، أنه "تمت الموافقة على دخول بولكات الرخام والجرانيت والألواح المصرية دون أى قيود".

وأضاف "نقولا": "نقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت ستسعى لحل أى عقبات تواجه تجارة مواد البناء بين البلدين، وفى مقدمتها قرار وزير الصناعة اللبنانى بوقف استيراد الرخام والجرانيت للمصانع لمدة 6 شهور".