رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فيديو.. نيفين قناوي: جمع باندات أمريكية ومصرية في مهرجان "صعب جدًا"

نيفين قناوي
نيفين قناوي

"تنفيذ المهرجان صعب جدًا، والجمع بين باندات أمريكية ومصرية متعب".. هكذا لخصت نيفين قناوي، منسق عام مهرجان حكاوي الجاز، لـ"الدستور"، الصعوبات التي واجهتها في تنفيذ فكرة المهرجان، المعتمد على تقديم جرعة موسيقية بطعم الجاز، للجمهور العادي بشكل حفلات مجانية.

وأضافت "قناوي" خلال حديثها في ندوة "الدستور"، أن فكرة المهرجان عندما تم طرحها كانت شبه مستحيلة التنفيذ، خاصة مع الصعوبات المادية والتنظيمية، لكن عند بدء خطوات التنفيذ تقلصت الصعوبات في التنسيق بين عقليات وخلفيات باندات موسيقية من أمريكا وجعلها تتعامل على الطريقة المصرية، ومزج ذلك في شكل "ورش عمل" يكون نتاجها حفلات جماهيرية، فبين ترتيب المواعيد وحتى تلاقي أعضاء الفرق مع بعضهم البعض فكريًا وموسيقيًا كان هو الجانب الأكثر إرهاقًا في تجسيد الفكرة على أرض الواقع.

وأشارت "نيفين" إلى أن من أهداف المهرجان الأساسية "الجمع" بين مختلف أنماط مزيكا الجاز وتقديمها للجمهور بشكل وجبات موسيقية متنوعة، دون الارتكاز على "جينر" أو نوع معين، وهو ما مثل صعوبة في فرز واختيار الباندات المصرية بشكل خاص من بين عشرات الفرق التي تقدمت للمشاركة.

وكشفت "نيفين" عن إعجابها الشديد بالتزام الفرق المصرية بالمواعيد وعدم توقعات ردود الفعل الجماهيرية المرحبة جدًا بتجربة المهرجان، والذي يقدم 12 حفلة موسيقية مجانية، تنقسم بين مسرح الجامعة الأمريكية بوسط البلد بالقاهرة ومسرح مكتبة الإسكندرية، كل جمعة وسبت خلال شهر مارس وحتى مطلع إبريل، تتخللها أربعة ورش عمل يكون نتاجها الحفلات.